مبادرة الفن جميل وكروسواي تختاران الفنانة البصرية الكويتية منيرة القادري


 منيرة القادري

 

مبادرة «الفن جميل» ومؤسسة «كروسواي» تختاران الفنانة البصرية الكويتية منيرة القادري مشرفة فنية على «رحلة الفن جميل إلى اليابان»

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 9 يوليو 2015: يسر مبادرة «الفن جميل» ومؤسسة «كروسواي» أن تعلنا عن تعيين الفنانة الكويتية منيرة القادري مشرفة فنية على «رحلة الفن جميل إلى اليابان 2015».

وُلدت الفنانة البصرية الكويتية د. منيرة القادري في السنغال عام 1983 وتلقّت تعليمها في اليابان. وعن اختيارها لهذه المهمة، قالت: “كنت أطمح وأتطلع لتقاسم معرفتي وخبرتي بالفنون والثقافة اليابانية مع الفنانين الشبان ببلدان المنطقة. عندما يكون المرء في اليابان يتفتق ذهنه عن الكثير والكثير من الأفكار الإبداعية، وقد تكون الرحلة المرتقبة بوابتنا إلى إلهام بلا حدود لأعوام قادمة”.

وحصلت د. منيرة القادري في عام 2010 على درجة الدكتوراة في فنون الوسائط البينية من جامعة طوكيو للفنون، وانصبَّ اهتمام أطروحتها على جمالية الحُزن بمنطقة الشرق الأوسط النابعة من الشعر والموسيقى والفن والشعائر الدينية. وشاركت أيضاً ضمن مجموعة الفنانين الخليجيين «جي سي سي» الذين نظموا معرضاً فردياً في متحف الفن الحديث (MoMA) في نيويورك في عام 2014. 

وتفتح مسابقة هذا العام باب المشاركة للمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والكويت والمملكة المتحدة الذين تتراوح أعمارهم بين 18-25 سنة. وسيحصل ثمانية فائزون على فرصة السفر إلى اليابان في شهر نوفمبر القادم للتعرف على إحدى الثقافات الأكثر إلهاماً وتنوعاً في العالم. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مبادرة الفن جميل وكروسواي تختاران الفنانة البصرية الكويتية منيرة القادري

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول