شبه أعمى ولكنه يرى السماء في الليل أفضل من أي شخص آخر


إذا كان الشخص يمتلك حدة بصر تعادل 10% من بصر الإنسان الطبيعي فإنه يعتبر أعمى حسب القانون كما ذكر المصدر، وفي هذا المقال سنعرض قصة شخص يعتبر أعمى قانونيًا ولكنه يرى السماء أفضل من أي شخص آخر.

شبه أعمى ولكنه يرى السماء في الليل أفضل من أي شخص آخر

ليل

الأعمى الذي سنتحدث عنه هو عالم فلك اسمه Tim Doucette، كان Tim قد تعرض لعملية جراحية في عينيه وهو صغير وذلك من أجل تحسين قدرته على البصر، وتم توسيع بؤبؤ عينه خلال هذه العملية من أجل إبقاء البؤبؤ مفتوحًا لاستقبال الضوء بشكل أفضل، ولكن هذا الأمر يكون مزعج له في فترات النهار لذلك يلبس نظارات ليريح عينيه.

أعمى

بعد إجراء العملية بفترة، كان Tim يهم بإزالة أحد الضمادات عن عينيه، ليتفاجأ بالمنظر الذي رآه عندما نظر للسماء، حيث قال بأنه رآي ملايين الأضواء في السماء، ولم يعرف ما هي في البداية، ولكنه أدرك فيما بعد أنه رآى النجوم المنتشرة في مجرة درب التبانة.

ليل

بدأ Tim العمل مع الجمعية الملكية الفلكية في كندا، ومنذ بداية عمله معهم لاحظوا أن النتائج التي يحصل عليها Tim لا يحصل عليها أي شخص آخر بين الراصدين الفلكيين، ففي مرة من المرات تمكن من رؤية المجرة بصورة محددة تحتاج إلى تيليسكوب مخصص ليتمكن الإنسان الطبيعي من رؤيتها، ولكنه رآها بدون هذا التيليسكوب.

ومن ماله الخاص، قام Tim ببناء مرصد Deep Sky Eye في مقاطعة Nova Scotia الكندية وذلك لممارسة أكثر ما يحبه وهو مراقبة الفضاء الخارجي والنجوم متى ما أراد.

وفي هذا الفيديو يشرح Tim ما ذكرناه بخصوص بؤبؤ عينه، ويتم عرض المرصد الخاص به الذي بناه لنفسه في نهاية الفيديو:

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شبه أعمى ولكنه يرى السماء في الليل أفضل من أي شخص آخر

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول