لا داعي لزر الغفوة بعد اليوم. منبه يوقظك بالصعق الكهربائي!


المنبه الاعتيادي قد يكون أحد الأجهزة التي تكرهها على الرغم من أهميته الكبيرة في بدء يومك، ولكن هل يمكنك أن تتخيل منبه يوقظك بالصعق الكهربي بدلًا من الصوت؟! تابع المقالة لتتعرف عليه.

منبه يوقظك بالصعق

منبه يوقظك بالصعق الكهربائي

شركة Pavlok هي شركة تنتج سوار يعمل كمنبه اعتيادي وفي نفس الوقت مع إضافات تجعل منه منبه غير اعتيادي في نفس الوقت. حيث يتم لبس المنبه باليد ويعمل بالصوت والاهتزاز وأيضًا بالصعق!!

الشركة التي عملت على تطوير الجهاز عملت على تجميع المال الخاص بتطويره عن طريق موقع Indiegogo المخصص بتمويل المشاريع الناشئة، وقد وضعت هدفًا ممثلًا ب 1000 دولار لتطويره، ولكن حتى الآن وصل ما جمعوه ال 200 ألف دولار أمريكي !!

وتهدف الشركة بشكل عام لتدمير العادات السيئة حسبما تقول، حيث تعتبر أن زر الغفوة “Snooze” هو أحد أكثر العادات السلبية التي يتبعها الناس في نومهم واستيقاظهم.

طريقة عمل منبه Pavlok

shock 0905162

عند ضبطك للمنبه في أول مرة، سيقوم بإيقاظك بالاهتزاز فقط في يدك، ولكن في حالة عدم استيقاظك سيقوم الجهاز بإصدار صوت مع الاهتزاز، وإذا لم يجدِ هذا أيضًا، فسيقوم الجهاز بصعقك كهربائيًا.

وبهذا فإن الشركة تعوّل على إعادة برمجة الدماغ البشري في طريقة استجابته للمنبه، حيث أن المسؤلين في الشركة يقولون بأنهم عن طريق الصعق الخفيف والغير مؤذي الذي يقوم به الجهاز سيتمكنون من تحفيز الإنسان على تجنب ضغط زر Snooze في المستقبل، وبهذا سيبدأ الإنسان ينام مبكّرًا ويستيقظ دون كسل.

المصدر

تعليقات 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا داعي لزر الغفوة بعد اليوم. منبه يوقظك بالصعق الكهربائي!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول