أمريكية تُبصر للمرة الأولى منذ عشرين عامًا بعد حادثة سقوط!


يُصاب بعض الناس بالعمى ويعملون جاهدين من أجل أن يستعيدوا بصرهم من خلال العمليات الجراحية، وفي هذا المقال سنتحدث عن سيدة أمريكية تُبصر بعد عشرين عامًا عند تعرضها لحادث سقوط أفقدها البصر.

أمريكية تُبصر للمرة الأولى منذ عشرين عامًا بعد حادثة سقوط!

أمريكية تُبصر

ماري آن فرانكو، هي سيدة أمريكية من ولاية فلوريدا تبلغ من العمر 70 عامًا، هذه السيدة أُصيبت بالعمى بشكل تدريجي بعد إصابتها بالعمود الفقري بحادث سيارة في عام 1993م، وبقيت على هذا الحال لا ترى لأكثر من 20 عام.

شفاء عن طريق الصدفة

استعادت السيدة ماري بصرها عندما تعرضت لحادث آخر في عام 2015م، وذلك عندما انزلقت واصطدم رأسها من الخلف بالموقد، وبعد عملية السقوط هذه بقيت ماري في المستشفى تتلقى العلاج والعمليات الجراحية وعندما تعافت أدركت أن بصرها قد عاد بعدما كانت لا ترى سوى الظلام.

تفاجأ الأطباء مما حدث للسيدة ماري، وحاولو دراسة الأمر وكيف حدث ذلك بالضبط، حيث قال الطبيب John Afshar الذي أجرى العملية الجراحية لماري أن ما حدث هو معجزة حقيقية، وقال أنه لا يمتلك أي تفسير علمي لما حصل، وقال أيضًا أنه من الممكن عند تعرض ماري للحادث الأول أدى إلى التواء الشريان ومنع من تدفق الدم إلى جزء من الدماغ الذي مهمته السيطرة على الرؤية، وعند إجراء العملية لماري في الحادث الثاني عاد الشريان إلى طبيعته وعاد الدم يتدفق إلى الدماغ مما مكن ماري من الرؤية.

وأعربت ماري عن مدى سعادتها وفرحها من عودتها للرؤية مرة أخرى، لتتمكن من رؤية عائلتها ورؤية العالم بطبيعته دون الحاجة إلى تخيل الأشياء، وأكدت على أنها لن نعود إلى زيارة أي من أطباء العيون ما دامت تبصر.

فيديو للسيدة ماري

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أمريكية تُبصر للمرة الأولى منذ عشرين عامًا بعد حادثة سقوط!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول