ارتفاع استخدام الانترنت في الأسواق الناشئة يعد فرصة ذهبية لرواد الأعمال


ارتفاع استخدام الانترنت في الأسواق الناشئة يعد فرصة ذهبية لرواد الأعمال

الدنمارك أكثر الدول وصولاً إلى الانترنت في العالم الأسواق الناشئة

الدوحة, 08 مارس, 2016: لم يشهد عصر من العصور الماضية التقدم التكنلوجي و التقني كالذي نشهده في هذا العصر و تحديدا بعد دمج الانترنت بشكل متزايد في حياة الفرد اليومية في مختلف أنحاء العالم. على الصعيد العالمي, عدد مستخدمي الانترنت بلغ ما يقارب 3,2 مليار شخص في عام 2015 و ذلك ما يمثل 43 في المائة من سكان العالم, و وفقا للاتحاد الدولي للاتصالات فان ما يقارب ملياري مستخدم منهم في الأسواق الناشئة.

و هذه الأرقام تدل على التفاوتات الكبيرة في وصول الانترنت للأفراد في مختلف أنحاء العالم كون بيانات الاتحاد الدولي للاتصالات تشير بأن 34 في المائة من الأسر في البلدان النامية لديهم خدمة الانترنت مقارنة بما نسبته 80 في المائة من الأسر في الدول المتقدمة. و جميع هذه الأرقام تشير الى الفرص المتاحة في الأسواق الناشئة و جعل العديد من الشركات الأجنبية تتجه اليها و تحديدا الواقعة في آسيا و أمريكا الجنوبية و الشرق الأوسط و أفريقيا, مما جعل عملية التسوق الكترونيا أو البحث عن عقار أو ممتلكات ممارسة شائعة لجميع الأسواق حول العالم و ليس حصرا على الأسواق المتقدمة.

كما تشير الدراسة التي قامت بها المنصة الالكترونية العالمية لامودي أن المنصات الالكترونية أصبحت الاداة الرئيسية للباحثين عقارات للبيع أو للايجار في عدد من الدول الواقعة في قارة آسيا و أمريكا الجنوبية, حيث على سبيل المثال في الفلبين أظهرت نتائج الاستبيان أن 91 في المائة من الوكلاء العقاريين و الشركات لاحظوا الزيادة الكبيرة في الاستفسارات و التواصل عن طريق الانترنت مقارنة بالطرق التقليدية و زيارة المكاتب. في هذا السياق, صرح العضو المنتدب و المؤسس لشركة لامودي, كيان مويني: “من المتوقع أن تشهد السنوات القادمة اتجاه العديد من عمالقة العلامات التجارية في الدول الناشئة الى الانترنت و ذلك للنمو المتزايد لمستخدمي الانترنت و اتجاه العديد الى قضاء احتياجتهم الكترونيا و هذا ما لاحظناه في هذه الأسواق من ارتفاع عدد الباحثين عن عقارات و استخدام تطبيقنا للأجهزة الذكية او زيارة موقعنا الالكتروني بشكل ملحوظ.”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ارتفاع استخدام الانترنت في الأسواق الناشئة يعد فرصة ذهبية لرواد الأعمال

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!
ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول