علوم و فضاء

لماذا تستخدم بعض الدول كهرباء 110 فولت ودول تستخدم 220 فولت؟

في أنظمة الكهرباء عادةً ما تجد أجهزة إما بقوة كهرباء 110 فولت أو 220 فولت، ولكن لماذا هناك نظامان؟ وما الفرق الرئيسي بين كل نظام والآخر؟ هذا ما سنعرضه عليكم في هذا المقال بطريقة مبسطة بعيدة عن التفاصيل العلمية.

كهرباء 110 فولت

الفرق بين كهرباء 110 فولت و220 فولت

أولًا بالنسبة للفرق الرئيسي بين النظامين، فإن الكهرباء الواصلة بقوة 110 فولت تعتبر حلًا أكثر أمنًا للمواطنين، وأقل استهلاكًا للكهرباء، أما الكهرباء ذات قوة 220 فولت فتتميز بجودة أكبر وكفاءة عالية، ولكنها أخطر من القوة الأخرى، وهنا كان سبب التنوع في اختيار قوة الكهرباء.

أما بخصوص اختيار دول مثل أمريكا لقوة 110 فولت بينما عملت أوروبا بنظام 220 فولت، فإنه وحسب الإجابات في موقع Stackexchange عندما تم تطوير الكهرباء في أكثر من منطقة، تم العمل وفقًا لقواعد وضعتها الحكومات، وقد اختارت حكومة مثل الحكومة الأمريكية الخيار الأكثر أمانًا، وهناك أقاويل أيضًا بأن الأمر يعود بسبب تحكم بعض المستثمرين الذين أرادوا أن يسوّقوا أجهزتهم التي تعمل بقوة 110 فولت في ذلك الحين.

 

وفي هذه الصفحة يمكنك أن تطّلع على الدول التي تستخدم كل نظام، وستجد أن نظام ال 220 فولت وما حوله ينتشر في أوروبا وأفريقيا وآسيا أيضًا، بينما ينتشر نظام ال 110 فولت في أمريكا الشمالية وغالبية أمريكا الجنوبية.

 

المصادر: 12.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى