غرائب و عجائب

رياضات غريبة غير موجودة في الألعاب الأولمبية

تشمل دورة الألعاب الأولمبية العديد من الأحداث الرياضية الأكثر شعبية وأهمية في العالم، حيث تتجمع البلدان للتنافس على المراكز الأولى في الرياضات التي تضمها. وتحظى الألعاب الأولمبية بشعبية كبيرة خلال فترة انعقادها ويتابعها الملايين عبر الشاشات الصغيرة التي تُخصص برامجا وأوقات لعرض مباريات الدورة. لكن بعض الرياضات الأخرى لن تجد لها مراكز أولى في الألعاب الأولمبية كونها غريبة وغير شعبية عالميا! فقد اخترعها بعض الهواة لتقليد بعض الرياضات في الألعاب الأولمبية لكن مع إضافة القليل من الإثارة والمتعة!

رياضات غريبة لا تسمع عنها في الألعاب الأولمبية!

 

سباق الحمام

سباق الحمام

أولئك الذين يشاركون في هذا السباق مدربون تدريبا خاصا للتعامل وتدريب الحمام للمشاركة في سباقات دولية! فبعد الطيران لمسافات معينة، يعود الحمام مجددا إلى أعشاشه دون أي مشكلة!

 

التزلج على الماء حافي القدمين

التزلج حافي القدمين

التزلج على الماء متعة كبيرة ورياضة مذهلة، لكن أن تفعل ذلك حافي القدمين يعتبر مؤلمٌ قليلا! نشأت هذه الرياضة في حدائق السرو بفلوريدا عام 1947م، واليوم، أُدرجت العديد من التقنيات الأخرى لهذه الرياضة التي تُنفذ في الألعاب الأولمبية.

 

هوكي تحت الماء

هوكي تحت الماء

رياضة غريبة يندفع فيها اللاعبون تحت الماء لضرب الكرة! ويرتدي اللاعبون زعانف ومعدات غوص خلال هذه الرياضة.

 

الألعاب البهلوانية خلال القفز بالمظلة

البهلوان في الجو

أصبحت هذه الرياضة شعبية خلال السنوات الأخيرة، حيث يقوم شخص واحد من كل فريق مكون من شخصين بتأدية عروض أكروباتية أثناء القفز الحر بالجو!

 

التزلج بالجو

الألعاب الأولمبية

البعض الآخر من هواة القفز بالمظلات يفضلون تأدية عروض تزلج أثناء قفزهم الحر من الطائرة! وهي رياضة خطيرة تتطلب تدريبا صارما لإتقان الحركات والتلاعب بلوح التزلج في الجو!

 

حل مكعبات الروبيك

حل مكعب الروبيك

رياضة لاقت شعبية كبيرة في الألعاب الأولمبية خلال السنين الماضية على الرغم من أنها لا تجذب الكثير من المعجبين. وفيها يتسابق المتنافسون على حل مكعبات الروبيك بأسرع وقت ممكن. وفي بعض المدارس في اليابان، أصبح تعليم حل مكعب الروبيك من الحصص الإلزامية للطلاب لتنمية قدراتهم على سرعة البديهة والذكاء.

 

منافسة الأكل

منافسة الطعام

تشمل هذه الرياضة تناول كميات كبيرة من الطعام في أقصر فترة زمنية ممكنة. معظم الناس يُنجزون الهدف خلال 15 دقيقة فقط أو أقل.

 

سباق جزازات العشب

سباق جزازات العشب

سباق مشهور في الأوساط الشعبية لدى العديد من البلاد. فيها يعتلي المتسابق جزازة عشب معدة خصيصا لهذا المجال لكن مع إزالة الشفرات منها لأغراض السلامة.

 

سباق حزام ساندر

سباق حزام ساندر

سباق يجمع الجنون والمغامرة! فيه يتم استعمال أحزمة حديدية للتسابق ضد آخرين في مسار خشبي عبر الاستعانة بأجهزة تحكم عن بعد.

 

مسابقة قذف الأقزام

مسابقة قذف الأقزام

لعبة مجنونة يتم فيها قذف أقزام على فراش أو جدار مغلف. ويفوز الشخص الذي يقذف القزم إلى أقصى مسافة ممكنة!

 

المصدر

اقرأ أيضا:

رياضات تم إلغاؤها من الأولمبياد

صور: الرياضات الأكثر إثارة وجنوناً في العالم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى