ما الذي يعرفه فيسبوك عن حياتك ؟


فيسبوك

هناك فرضية تقول أن فيسبوك يعرف عن حياتك وطباعك أكثر مما يعرفه أصدقاؤك ووالديك وزوجتك، لإثبات هذه الفرضية لجأ عدد من الباحثين البريطانيين إلى تطوير تطبيق على الانترنت قادر على التنبؤ بمستوى ذكاءك ناهيك عن أشياء أخرى، يتم التنبؤ بالاعتماد على اللايكات التي تستخدمها في الفيسبوك .

يسمى التطبيق أبلاي ماجيك صوص Apply Magic Sauce، التطبيق قادر على تحديد جنسك ومستوى ذكاءك ومستوى تعليمك وتوجهاتك السياسية وديانتك ومدى رضاك عن الحياة .

بيانات

يقول الدكتور ديفيد ستلويل أحد الباحثين في جامعة كامبريدج والمشارك في تطوير التطبيق “اختبارات الشخصية يؤديها الناس وهم واعين لها أما لايكات فيسبوك فهي تصرف تلقائي عفوي، لذلك فهي تعطي تعبير صادق عن شخصية الإنسان” .

بيانات

يضيف الدكتور ستلويل”أحد تحديات التي نواجهها في العصر الحديث، أن البيانات تجمع عنا طوال الوقت، وأننا لا تعرف ماذا يفعل بهذه البيانات، وهل تستخدم في تحليل شخصيتنا، لقد كان هدفنا من تطوير هذا التطبيق هو اعلام الناس بمدى قدرة فيسبوك أو أي جهة أخرى على وضع تحليلات نفسية عميقة وصادقة لأي يشخص لديه حساب فيسبوك” .

يكمل الدكتور ستلويل “وخاصة أن الناس تخلط بين ما هو ممكن وبين ما يعتقدون أنه ممكن”، فالناس لم تكن تتصور أن شيء بسيط مثل الايكات يمكن أن يستخدم لإعطاء تنبؤ دقيق إلى حد بعيد عن توجهاتهم السياسية والدينية وقناعاتهم الشخصية وعاداتهم .

عندما سئل الدكتور ستلويل عما اذا كان تطبيق أبلاي ماجيك صوص لديه فوائد أخرى، أجاب أن التطبيق يمكن ان تستخدمه الشرطة للتنبؤ بوقوع جريمة قبل وقوعها، عن طريق تحليل سلوك الشخص المستهدف على الفيسبوك .

إقرأ أيضا :

تطبيق Google Fit لمتابعة أنشطتك الرياضية اليومية

فرص تاريخية ندم من لم يستغلها

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ما الذي يعرفه فيسبوك عن حياتك ؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول