حيوانات قادرة على التنبؤ بالكوارث قبل وقوعها!


التنبؤ بالكوارث

لم يستطع العلماء تفسير قدرةالحيوانات على التنبؤ بالكوارث الطبيعية!

تمتلك الحيوانات قوى ربما لا ندركها أو نستشعرها. فقد تسمع أو ترى ما لم نسمعه أو نره. وحتى اللحظة لم يجد العلماء تفسيرًا ملموسًا لقدرة الحيوانات على استشعار الظواهر الطبيعة والتنبؤ بها قبل وقوعها. لكن هناك الكثير من الدلائل التي تشير إلى أن هناك شيء ما يخبر هذه الحيوانات بالكوارث الطبيعية قبل حدوثها.

كيف يحدث ذلك؟

فيعتقد العلماء أن هذه الحيوانات لها القدرة على الإحساس بالموجات الابتدائية التي تنتقل بين الصفائح التكتونية قبل إرسالها إلى الموجات الزلزالية وهي التي تسبب الزلازل. ولا يمكن للإنسان الإحساس بالموجات الابتدائية. ويعتقد بعض العلماء أن هناك نوعًا من المواد الكيماوية التي يتم إطلاقها والتي تمكّن الحيوانات من استشعار الكوارث الطبيعية قبل وقوعها. على سبيل المثال، يُعرف أن الطيور تفر في أسراب قبل حدوث تسونامي أو فيضانات لتأمين نفسها.

كما عملت الفيلة على اتخاذ مناطق مرتفعة قبل فيضان موجات تسونامي من المحيط الهندي عام 2004. وكان ضمن ذلك أن كلبًا استمر في النباح على سطح فندق الأوركيد في جزيرة سومطرة الإندونيسية حسب شهادة عامل في الفندق.

وإن كانت بعض الحيوانات غير قادرة على استشعار خطر الكوارث، فلديها قدرة على تلمس علامات الذعر المحيطة، فتحركها غرائزها الحيوانية، لتخبرها أن هناك شيئًا ما ليس صحيحًا.

اقرأ أيضًا:

أسوأ عشر زلازل في التاريخ

كوارث كادت أن تقضي على العالم

 المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حيوانات قادرة على التنبؤ بالكوارث قبل وقوعها!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول