فريق اللاجئين وأكبر بعثة مصرية.. أبرز مفارقات العرب في أولمبياد ريو 2016


قبل عدة أيام انطلقت دورة الألعاب الأولمبية “ريو 2016” وسط حفل رائع. وهنا سنسلط الضوء على أبرز المفارقات التي شهدتها بعثة الدول العربية المشاركة في أولمبياد ريو 2016.

العرب في أولمبياد ريو

فريق اللاجئين وأكبر بعثة مصرية.. أبرز مفارقات العرب في أولمبياد ريو 2016

أول فريق للاجئين

رحّبت اللجنة الأولمبية الدولية بأعضاء أول فريق للاجئين في تاريخ الألعاب الأولمبية، إذ شارك 10 لاجئين تحت ظل العلم الأولمبي، ليمثلوا أكثر من 20 مليون لاجئ حول العالم. وفقاً لما جاء في هافينغتون بوست عربي

مشاركة أكبر للنساء السعوديات

العرب في أولمبياد ريو

وشهدت الألعاب الأولمبية مشاركة كبيرة نسبياً لنساء السعودية، فلأول مرة تشارك رسمياً 4 نساء، في الألعاب الأولمبية. وشاركت رياضيتان سعوديّتان فقط للمرّة الأولى في تاريخ الألعاب الأولمبية وذلك خلال دورة لندن 2012.

تشارك الرياضيات السعوديات في المسابقة بالحجاب، حيث تعود العداءة السعودية سارة عطار للظهور من جديد بعد مشاركتها الأولى في أولمبياد لندن، فيما ستشارك لبنى العمير بمنافسات المبارزة وكاريمان أبو الجدايل في منافسات سباق 100 متر وجود فهمي في منافسات الجودو لوزن تحت 52 كيلوجرام. وفقاً لروسيا اليوم

أول محجبة أمريكية

تشارك في هذه الدورة أيضاً أول رياضية أمريكية محجبة، وهي ابتهاج محمد.

العرب في أولمبياد ريو

وتستمر دورة الألعاب الأولمبية الحادية والثلاثون حتى يوم 21 أغسطس/آب 2016 بمشاركة أكثر من 12 ألف رياضي من 205 دول، وتشارك دولتا كوسوفو وجنوب السودان لأول مرة في هذه البطولة التي انطلقت منذ عام 1896 من مدينة أثينا باليونان.

أكبر بعثة مصرية

مصر في الأولمبياد

تشارك مصر بأكبر بعثة رياضية في تاريخ الأولمبياد، والتي تضم 121 رياضياً ورياضية، بينهم 37 لاعبة. وأوضح وزير الشباب والرياضة المصري خالد عبدالعزيز، أن الوزارة أنفقت حوالي 13 مليون دولار لإعداد المشاركين على أفضل مستوى لحصد الميداليات وعدم الاكتفاء بالتمثيل المشرف. كما جاء في هافينغتون بوست عربي

هل يصل العرب إلى الرقم 100

حصد الرياضيون العرب 94 ميدالية منذ دورة أمستردام 1928 حتى دورة لندن 2012، من بينها 24 ميدالية ذهبية. وجاءت هذه الميداليات كلها في الألعاب الفردية وليس الجماعية، لاسيما في ألعاب القوى ورفع الأثقال والمصارعة والملاكمة. ويأمل العرب في تخطّي حاجز الـ100 ميدالية خلال الدورة الجارية.

وتقتصر الدول العربية المشاركة في الألعاب الجماعية في ريو 2016 على الجزائر والعراق في لعبة كرة القدم، وقطر ومصر في كرة اليد.

تعليقات 2

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فريق اللاجئين وأكبر بعثة مصرية.. أبرز مفارقات العرب في أولمبياد ريو 2016

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول