أشياء لا تعرفها عن العلم الأمريكي


الولايات المتحدة هي أقوى دولة في العالم لذلك العلم الأمريكي من أكثر الأعلام شهرة على مستوى العالم، لكن ما هي الأحداث التي تركت طابعها على العلم الأمريكي ومن هم الأشخاص الذين أثروا على شكل علم النجوم الساطعة .

أول تصميم

علم

هذا التصميم وضع في الأول من يناير 1776 بناء على طلب من الجنرال جورج واشنطن، وتم رفع هذا العلم على مقر قيادة الجنرال في واشنطن




أول علم أمريكي رسمي

علم

تم تصميمه في الرابع عشر من يناير 1777 بناء على طلب الكونجرس، يتكون العلم من 13 خط أبيض وأحمر، ومساحة زرقاء بها 13 نجمة مصفوفة على شكل دائرة .

أول تعديل على العلم الأمريكي

علم

جرى أول تعديل في يناير 1794 بمناسبة انضمام ولاية كنتاكي وولاية فيرمونت إلى الإتحاد الأمريكي، أصبح العلم يتكون من 15 خط أبيض وأحمر، ومساحة زرقاء بها 15 نجمة تمثل الولايات الخمسة عشر .

تثبيت الخطوط

الولايات المتحدة

قرر الكونجرس الأمريكي في سنة 1818 أن يثبت عدد الخطوط في العلم الأمريكي لتبقى 13 وهو نفس عدد الولايات التي كونت الإتحاد في بدايته، أما عند انضمام أي ولاية جديدة إلى الإتحاد فيتم إضافة نجمة إلى العلم، ويعتمد العلم المعدل في يوم الاستقلال الرابع من يوليو .

يوم العلم الأمريكي

رجل

هو اليوم المخصص للاحتفال بالعلم الأمريكي، وهو الرابع عشر من يونيو ويعتبر المدرس برنارد سيجراند أول من طالب بتخصيص يوم للاحتفال بالعلم وذلك في سنة 1885، ولكن الكونجرس لم يصادق على هذا الأمر إلا في سنة 1949، في ولاية بنسلفانيا يعتبر يوم العلم يوم إجازة رسمية .

يوم العلم ويوم الجيش

جيش

في الرابع عشر من يونيو من سنة 1777 سمح الكونجرس بالتجنيد في الجيش الأمريكي لأول مرة .

أول معركة

جنود

استخدم العلم الأمريكي لأول مرة في معركة فورت ستانويكس في الثالث من أغسطس 1777، حيث كانت القوات البريطانية تحاصر القوات الأمريكية في حصن ستانويكس، ومما يزيد من تميز هذه المعركة هو فشل الحصار وانسحاب القوات البريطانية .

27 تعديل

علم أمريكي

مر العلم الأمريكي بسبع وعشرين تعديل في أغلبها كانت تتعلق بتغيير عدد النجوم .

طالب ثانوي

العلم الأمريكي

بعد إنضمام ألاسكا وهاواي إلى الولايات المتحدة، تلقى الرئيس أيزنهاور العديد من المقترحات من عامة الشعب الأمريكي التي تقترح كيف سيكون شكل العلم الأمريكي بعد دخول هاتين الولايتين إلى الإتحاد، ثلاثة أشخاص قدموا نفس شكل العلم المستخدم حاليا، واحد منهم كان روبرت هيفت طالب ثانوي في ولاية أوهايو .

علم على القمر

القمر

يعتقد أغلب الناس أن هناك علم أمريكي واحد منصوب على القمر وهو العلم الذي نصبه أول رجل يهبط على القمر نيل أرمسترونج، في الواقع هناك ستة أعلام نصبت على القمر .

إقرأ أيضا :

حقائق لا تعرفها عن الجيش الأمريكي

الأسئلة التي عجز العلم عن الاجابة عليها

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أشياء لا تعرفها عن العلم الأمريكي

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول