قطرة دم واحدة تخبر عن تاريخك الطبي!


قطرة دم واحدة تحدد تاريخك الطبي

تعرف على تاريخ أمراضك الفيروسية من فحص قطرة دم واحدة!

يمكن للعلماء اليوم معرفة كامل تاريخك الطبي، وتحديد كافة الأمراض الفيروسية التي سبق وأن أُصبت بها، وذلك كله باستخدام قطرة دم واحدة فقط! “VirScan” جهاز بإمكانه معرفة كافة الفيروسات التي أصابتك بالعدوى والمرض طيلة حياتك. فبعد فترة طويلة من المرض والتعب، يتذكر الجهاز المناعي العدوى التي أصابته.

وهذا هو سبب عمل لقاحات الأمراض، وسبب عدم إصابتك بجدري الماء مرة أخرى. فخلال أيام قليلة من العدوى الفيروسية يفرز الجهاز المناعي أجسامًا مضادة، وحين يتم القضاء على هذه العدوى يحتفظ الجسم بالأجسام المضادة.

وذلك حتى يكون جاهزًا للتخلص السريع من الفيروس. ويستطيع جهاز VirScan تحديد العدوى التي تعامل مع الجسم خلال السنوات الماضية، وذلك بفحص الأجسام المضادة التي أُنتجت كردة فعل لهذه العدوى.

قطرة دم

اختبر باحثون من “جامعة هارفرد” والعديد من المعاهد الدولية جهاز “VirScan” على عينات دم لـ 569 متبرعًا في أربع دول. ويعمل الاختبار لـ 206 نوع فيروسي، وأكثر من 1000 من السلالات. وفي المتوسط، وبناء على فحص الأجسام المضادة في الدم تعرض الناس لحوالي 10 أنواع من الفيروسات، فيما أظهرت علامات لشخصين على مكافحة العدوى حوالي 84 مرة.

ويمكن لهذا الفحص أن يساعد العلماء في تحديد الروابط بين الأمراض السابقة والأمراض الجديدة؛ بمعنى معرفة الوقت الذي سيكون فيه الشخص معرضًا للإصابة بنفس الفيروسات، وقد يحسن ذلك أيضًا توقيت تطعيمات الطفولة. تبلغ تكلفة هذا الفحص 25 دولارًا. فهل هذا يعني أننا لسنا بحاجة لملفات التاريخ الطبي المكدسة في عيادات الأطباء؟!

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قطرة دم واحدة تخبر عن تاريخك الطبي!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول