ليش أكل الأظافر عادة سيئة؟


أكل الأظافر

أكل الأظافر رد فعل شائع لشعور الطفل بالقلق والضغط العصبي والإحباط والوحدة، ويُقدر الخبراء أن 60% من الأطفال يأكلون أظافرهم من حين لآخر، تقل هذه النسبة عند المراهقين فتصل إلى 45%، وتنخفض أكثر وأكثر عند البالغين.

البالغين الذين يعانون من عادة أكل الأظافر منذ الصغر، لا يشعروا بأنفسهم عندما يمارسوا هذه العادة السيئة، ولا يفكروا في الأضرار الكثيرة التي قد تعود عليهم من جراء ممارستها. أكل الأظافر يسبب تكسرها وفقدان أجزاء من حوافها، ناهيك عن تسببه بحدوث تمزقات صغيرة في الجلد المحيط بالأظافر، وهو ما يسمح بدخول الجراثيم إلى الجسم.

يلمس الإنسان بيديه الكثير من الأشياء خلال الحياة اليومية، وأغلب هذه الأشياء غير معقم وغير نظيف، لذلك تعلق الكثير من الجراثيم بالأظافر نتيجة هذا اللمس، عندما يقوم الإنسان فيما بعد بأكل أظافره فإنه وبدون أن يعلم يقوم بنقل كل هذه الجراثيم إلى داخل فمه وإلى داخل الجهاز الهضمي.

كيف يمكنك التخلص من هذه العادة السيئة؟

في البداية عليك أن تطلب من أفراد العائلة والأصدقاء أن ينبهوك كلما أكلت أظافرك، عندما يتم تنبيهك أو تتمكن من الانتباه من تلقاء نفسك، قم على الفور بالتوقف عن أكل أظافرك، واصرف نفسك إلى فعل أي عمل من الأعمال.

إذا لم تكن تمتلك الإرادة اللازمة للإقلاع عن هذه العادة السيئة، فلا تبتئس، فالعادات السيئة لا يسهل التخلص منها، وليس عيباً أن تلجأ إلى وسيلة مساعدة تعينك على التخلص من هذه العادة، هناك مادة تشبه طلاء للأظافر ليس لها لون ولها طعم غير مستساغ، يمكنك استخدام هذا الطلاء لتجبر نفسك على التوقف عن أكل الأظافر.

المصدر

اقرأ أيضا:

تقنية جديدة لطباعة الرموز التعبيرية على الأظافر

احذر من علامات قد تدل على سرطان الأظافر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ليش أكل الأظافر عادة سيئة؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!
ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول