سيارات

سيارات أجرة بدون سائق قريباً في لندن

في يوليو 2016، سيتم اختبار أول سيارات أجرة بدون سائق على الطريق في لندن. هذا المشروع الذي تبلغ تكلفة استثماره 8 مليون دولار يهدف إلى نقل الركاب في جميع أنحاء المدينة بواسطة سيارات ذاتية القيادة. في البداية سيتم اختبار 7 من هذه السيارات في شوارع غرينتش، جنوب لندن. على الرغم من أن الطرق لم يتم تحديدها بعد، إلا أنه من المرجح أن تنتشر في المناطق السكنية، وبالقرب من محطة مترو الأنفاق شمال غرينتش.

سيارات أجرة بدون سائق قريباً في لندن

هذه السيارات تُستخدم الآن لنقل الركاب في محطة مطار هيثرو 5، حيث تعمل في مسارات مخصصة لها. بقيادة مختبر أبحاث النقل في بريطانيا “TRL”، يطلق على هذا المشروع اسم “GATE” اختصار من (Greenwhich Automated Transport Environment)، والذي ينتظر موافقة من الجمهور لبدأ إطلاقه رسمياً.

سيارات أجرة بدون سائق قريباً في لندن

سيتم تصميم واختبار السيارات من قِبل مصنع “سبورتكارز ويستفيلد”، في حين أن هندسة البرمجيات سيتم إدارتها من قِبل “هيثرو انتربرايزيز”، وسيتم توفير الخرائط وأجهزة استشعارات السلامة من قِبل مختبرات جامعة أكسفورد.

قال رئيس شركة “سبورتكارز ويستفيلد” السيد “جوليان تيرنر” :”نحن سعداء حقاً لكوننا جزء من هذا المشروع، ونتطلع إلى تقديم سيارات مبتكرة وخفيفة الوزن، وتكنولوجية”.

سيارات أجرة بدون سائق قريباً في لندن

قال المدير الفني لأكاديمية “TRL” :”إذا أثبتت التجارب نجاحها، فنحن نتوقع أن نشاهد هذه المركبات في العديد مدن العالم المختلفة”.

 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى