طرق غير مكلفة لحماية المنزل من البرد


مع دخول موجة البرد نحتار في الطريقة التي سنحمي فيها منازلنا من البرد، ونحافظ على تدفئتها. لكن بطرق بسيطة وغير مكلفة يمكن تحقيق التدفئة لكامل المنزل.

تدوير مروحة السقف مع حركة عقارب الساعة

عقارب

قد يبدو تشغيل مروحة السقف نوعًا من الجنون في فصل الشتاء، لكن الحقيقة هي أن تشغيلها مع حركة عقارب الساعة على سرعة بطيئة يدفع الهواء الدافئ إلى الأسفل.

استخدام ستائر الحمام الشفافة

ستارة الحمام

يمكن تغطية نوافذ المنزل بستائر الحمام الشفافة، فهي تحجب دخول الهواء البارد، كما أنها تعمل على تجميع حرارة الشمس ما يؤدي لتدفئة المنزل. وكذلك يجب تغطية الشقوق الموجودة بالنوافذ بالقطع البلاستيكية.

وضع قطع السجاد في كامل أرجاء المنزل

سجاد

من الجيد نشر قطع السجاد على أرضيات المنزل. فيمكن أن تعمل الأرضيات على فقدان 10% من حرارة المنزل إن لم تكن مغطاة. وستعمل قطع السجاد كطبقة عازلة عن الأرض، وبالتالي حجز الهواء البارد إلى الأسفل، ومنعه من الصعود إلى الأعلى والانتشار بين الغرف.

إغلاق الغرف غير المستخدمة

غرف

فيُنصح بإغلاق أبواب الغرف غير المستخدمة، فهي ستمنع انتقال الهواء البارد بين باقي أرجاء المنزل. والحفاظ على الحرارة المتولدة من مصادر التدفئة.

تغطية المخارج الكهربائية

منافذ

فقد لا نصدق أن المخارج والمنافذ الكهربائية سبب أساسي لفقدان الحرارة والتدفئة في المنزل. قد يكون الهواء الذي يدخل من فتحات المنافذ ليس شيئًا كثيرًا، لكن يكون بمجموع كل فتحات المنافذ التي تسمح بتسرب الهواء البارد إلى المنزل. فيُنصح بتغطيتها بعلب الفلين العازلة.

إغلاق الشقوق في السقف

البرد

تتسبب العلّية أو ما يسمى بالسقف في خروج الهواء الدافئ ودخول الهواء البارد. ولتأمين المنزل من ذلك ينصح بإغلاق الشقوق بالأشرطة اللاصقة.

استخدام أنابيب التدفئة

البرد

من الجيد استخدام تمديدات أنابيب التدفئة في الغرف التي تريدها أن تكون دافئة، وذلك سيمنع وصول الهواء البارد.

وضع ورق ألمنيوم على الحائط

البرد

على الرغم من استخدام التدفئة إلا أن البرد لا يزال في المنزل، فيمكن وضع طبقة من ورق الألمنيوم على الحائط خلف مركز التدفئة فذلك سيساهم في عكس الحرارة وتوزيعها.

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

طرق غير مكلفة لحماية المنزل من البرد

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول