خرافات يؤمن بها النيجيريين


مثل باقي الدول الأفريقية تنتشر في نيجيريا خرافات مخيفة، عن أطفال ليسوا بأطفال وعن نهر ملعون، وعن حورية تستعبد تعساء الحظ من الرجال، وعن اجتماعات ليلية لا يحضرها إلا السحرة، وعن أم مكلومة بفقد ابنها، تجوب الأرض بحثا عن انتقام يشفي شيئا من غليلها.

الشعر المجدول

شعر مجدول

تروي الخرافة قصة فتاة خجولة كانت تعيش في مدرسة داخلية، وكانت صاحبة أجمل شعر مجدول، مما دفع الناس لسؤالها عن الشخص الذي جدل شعرها، لكن الفتاة كانت خجولة لدرجة انها لم تكن تجيب على هذا السؤال، مع مرور الوقت توقف الناس عن إلقاء الأسئلة عليها، حتى جاءت ليلة من الليالي واستيقظت شريكة الفتاة في الغرفة، لتجد أمامها مشهدا مرعبًا، فقد كانت الفتاة الخجولة تجدل شعرها بنفسها ورأسها مفصول عن جسدها.

أحذية تقودك إلى الجحيم

الجحيم

تحذرك هذه الخرافة من إلقاء حذاءك بشكل عشوائي قبل النوم، لأنك ستستيقظ في الصباح وستجد حذاءك إلى جوار سريرك، فإذا لبست الحذاء فستبدأ في الرقص حتى تصل إلى الجحيم.

أطفال الغابة

طفلة مخيفة

عندما يحل الليل وتنعس الرياح، فاحذر من الاستجابة لبكاء أطفال الغابة، فإنك إذا استجبت لصراخ طفل في الليل، وخرجت من بيتك متوجها نحو مصدر الصراخ، ستجد أمامك طفل صغير، لكن ما أن يرفع هذا الطفل رأسه نحوك حتى ترى عينيه الحمراوين بلون الدم، وأسنانه الحادة كالشفرات وعندها لن ينفعك الندم.

التصفير بالليل

صورة مخيفة

في بعض المناطق في نيجيريا يمنع التصفير بالليل، لأن سكان هذه المناطق يعتقدون أن التصفير بالليل يوقظ الموتى، وأن الميت سيأتي إلى المصفر وسيأخذه معه عنوة إلى القبر، وفي مناطق أخرى يعتقدون أن التصفير بالليل يجذب الأفاعي، وفي كلتا الحالتين أنت هالك لا محالة.

النهر الملعون

نهر

يعتقد سكان ولاية كوجي الواقعة في وسط نيجيريا، أن هناك نهر ملعون يجري في الولاية، وأن سمك هذا النهر لا يمكن أن يطهى، فهو يظل نيئا مهما وضعته على النار، ويعتقدون أن من يجرح ببقايا سمك هذا النهر لن يشفى جرحه أبدا.

المرأة ذات الرداء الأحمر

حذاء أحمر

تحكي الخرافة قصة معلمة كانت مولعة بلبس الأحمر من رأسها حتى أخمص قدميها، وكيف أنها كانت معلمة بغيضة لدرجة دفعت الطلاب إلى قتل ابنها الوحيد، حاولت المرأة أن تدافع عن ابنها لكنها لم تقدر أن تنقذه، وخلال التدافع فقدت احدى فردتي حذائها الأحمر، أقسمت المرأة المكلومة بمقتل ابنها على الانتقام، وهي حتى يومنا هذا تجوب الأرض بحثا عن ابنها الذي مات وعن حذائها الأحمر، فإذا سمعت صوتها في غرفتك فأغمض عينيك ولا تفتحهما أبدا، وإلا فالموت مصيرك.

حورية النهر

حورية النهر

احذر من حورية النهر، امرأة النصف السفلي من جسمها عبارة عن ذيل سمكة، إذا حدث واقتربت منها فإنها ستختطفك وتأخذك معها إلى مملكتها في أعماق النهر، لتكون عبدا لها ولأخواتها.

السحر والشعوذة

خرافات

يعتقد النيجيريون أن الساحرات الشريرات تجتمعن في الليل، من أجل ممارسة أعمال السحر والشعوذة، وأنهن قادرات على الطيران لمسافات قصيرة لإيقاع الأذى بالآخرين، تشمل أعمال الشر التي ترتكبها الساحرة سرقة ممتلكات الآخرين، أو حتى قتلهم مقابل مبلغ من المال يدفعه عدو لهم.

إقرأ أيضا :

أساطير لا يزال الناس يؤمنون بها حتى يومنا هذا!

خرافات عن الفضاء الخارجي

صحة أسنانك بين الخرافات والحقائق

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خرافات يؤمن بها النيجيريين

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول