سر القطع النقدية داخل أجهزة ماك بوك


منتجات أبل في كثير الأحيان تكون مكلفة للغاية، وقد ذكر موقع جزمودو بطريقة ساخرة أن هذا الثمن الضخم هو بسبب أن تلك الأجهزة مصنوعة حرفياً من المال!

في وقت سابق من هذا الأسبوع، قام أحد مستخدمي Imgur بتحميل بعض الصور التي توضح الفرق الرئيسي بين محرك أقراص أبل سوبر درايف ومحرك الأقراص الضوئي run-of-the-mill. لكن هذا المستخدم كشف عن وجود قطعة نقدية أمريكية مثبتة على محرك أقراص سوبر درايف تحت الغطاء البلاستيكي، الأمر الذي أثار تساؤل الكثيرين، عن السر وراء وجود هذه القطعة النقدية.

القطع النقدية داخل أجهزة ماك بوك

سر القطع النقدية داخل أجهزة ماك بوك

يعتبر هذا الأمر حدث غريب بالطبع. حيث تساءل موقع جزمودو عن مقصد أبل من وراء هذا العمل، هل هو من أجل خدمة بعض الأغراض التشغيلية أم لشيء آخر؟

بالعودة إلى عام 2011، فقد عُثر على مقطع فيديو لأحد مستخدمي ماك بوك وهو يكشف عن قطعة نقدية داخل محرك سوبر درايف. وقال هذا الشخص بأنه لا يعرف لماذا توجد هذه القطعة داخل أجهزة أبل، وأشار موقع جزمودو إلى أنه بالتأكيد ليس خطأ مطبعي، أو جزء من مؤامرة واسعة النطاق.

كما أنه كان هناك مجموعة من الأشخاص الذين قاموا بالتعليق على الفيديو قد وجدو قطع نقدية في أجهزتهم أيضاً.

القطع النقدية داخل أجهزة ماك بوك

وفي عام 2013، نشر أحد الأشخاص أيضاً صورة لعملة معدنية كندية داخل جهازه وبالتحديد على محرك أقراص سوبر درايف، وهو الذي ادعى بأنه اشترى جهاز ماك بوك 2011 مباشرة من متجر أبل في مونتريال.

القطع النقدية داخل أجهزة ماك بوك

لكن كيف يحدث هذا الأمر مع أجهزة ماك بوك وبمجموعة متعددة من العملات؟

تكهن بعض مستخدمي ريدت بأن أبل تضع النقود في محرك أقراص سوبر درايف عن قصد، من أجل صنع بعض التغيير في هذا النوع من المحركات.

أجهزة أبل من الداخل

ليس هناك معرفة كبيرة حول انتشار هذا الأمر بين الناس، لأن الكثير من مستخدمي أجهزة ماك بوك نادراً ما يفتحون أجهزتهم، لكن يتوقع البعض بأنه يتم زراعة هذه العملات المعدنية في أجهزتهم بعد عمليات الصيانة.

المصدر

تعليقات 2

  1. الا الان لم نعرف السبب الحقيقي وراء وضع النقود داخل الجهاز !

    الاجابه مبهمه وغير واضحه !

    “صنع بعض التغيير في هذا النوع من المحركات”

    1. هلا بيك اخي
      بالنسبة للتفسير الحقيقي وراء هذا العمل فإنه مازال غير معروف تماماً
      حيث نقل المصدر “gizmodo” الخبر وتفسيرات المستخدمين على المواقع المختلفة مثل ريدت وImgur، وقاموا بوضع الفرضيات لهذه الظاهرة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سر القطع النقدية داخل أجهزة ماك بوك

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول