تغييرات أجرتها أشهر شركات الشوكولاتة على منتجاتها


سواءً كانت بالبندق أو الزبيب أو بالكراميل أو حتى سادة، تظل الشوكولاتة على اختلاف أنواعها الحلويات الألذ لمعظم سكان الكوكب، واختيار الكبار والصغار في مناسباتهم المختلفة، من هنا تنافست الشركات على تقديم أجود أنواع الشوكولاتة للمستهلك لتظهر في العقود القليلة الماضية ماركات مميزة من الشوكولاتة مثل كادبوري، مارس، كيت كات وغيرها من الشركات المصنعة للشوكولاتة، وربما تعتقد أن ألواح الشوكولاتة التي تقدمها كل شركة لا تختلف كثيرا منذ بداية تصنيعها حتى اليوم، لكن تغيرا كبيرا في النكهات والحجم برز في عدد من قطع شوكولاتة مصانع شهيرة!

لذلك تناولنا لكم في هذا الموضوع بعضا من أبرز التغييرات التي حصلت على أنواع شهيرة من ألواح الشوكولاتة منذ بداية تصنيعها حتى اليوم.

هل تغيرت الشوكولاتة منذ إنتاجها عن أيامنا هذه؟

بيض الشوكولاتة الكريمي من كادبوري

بيض الشوكولاتة كادبوري




لا، ليس الحجم هو ما اختلف في بيض الشوكولاته من كادبوري، فكادبوري تصرح أن حجم البيضة الواحدة ازداد بمقدار غرام واحد في كل بيضة، لكن التغيير كان في أن الشوكولاتة المستعملة في صناعة قشر البيضة، لم تعد من حليب الشوكولاتة نفسه!

فبدلا من استعمال حليب الشوكولاته الذي يحتوي على 20% من الكاكاو، صرَّحت كادبوري أنها استعملت نوعا مختلفا من الحليب يحتوي على 14% كاكاو فقط بسبب ارتفاع تكلفة الكاكاو الخام، ووفقا لاختبارات المستهلك، فقد ظهر أن الناس يفضلون الوصفة الحديثة، لكن الشكاوى كانت على نوعية البيضة نفسها، فقد اشتكى المستهلكون أن البيضة حلوة جدا، القشرة تتصدع بسهولة، وأنها لم تعد ممتعة كما كانت بالسابق.

كادبوري ديري ميلك

ديري ميلك

لم يكن التغيير هذه المرة على النكهة نفسها، بل التغيير طال الشكل، فقد قامت كادبوري عام 2012م بقص حواف لوح الشوكلاته لتُصبح حوافها دائرية، ما يعني أنها أصبحت أقل في الحجم، وهذا ما صرَّحت به كادبوري بأن لوح الشوكولاته أصبح أقل بأربع غرامات ما اعتبره عشاق هذه الشوكولاته صدمة لهم، فلم يتغير لوح الشوكولاتة منذ إنتاجها عام 1905م حتى حلَّ عام 2012!

لكن كادبوري كان لها سبب وجيه وفقا لما تراه لهذا التغيير! فتصغير حجم اللوح يجعلها أسهل بأن تذوب بالفم! لكن الجميع يعلم السبب الحقيقي لذلك وهي تخفيض التكلفة.

شوكولاتة مارس

مارس

المزيج المألوف من شوكولاته مارس وهو النوجا والكراميل لم يتغير منذ انطلاق بيعها في عام 1932م، لكن المكوِّن الذي اختلف عن السابق كان نوعية الزيت عبر استبدال زيت النخيل بزيت دوَّار الشمس عام 2010م الأمر الذي أثَّر على جودة المنتج، فهذا التغيير أدَّى إلى تقليل كمية الدهون المشبعة في اللوح الواحد بنسبة 15%، وعلى الرغم من أن هذا التغيير كان صحيا أكثر إلا أنه لم يُعجب محبي مارس واشتكوا من تغير الطعم أيضا!

كيت كات

كيت كات

مرة أخرى، اختلفت نسبة الدهون المشبعة في لوح شوكولاتة كيت كات الشهيرة في عام 2013م، فعلى الرغم من أن نستله لم تكشف الفرق الدقيق بين الوصفة القديمة والحديثة، لكن التغيير كان في الكريمة المحشوة بين رقائق الويفر والشوكولاتة نفسها، كما أن الشركة قللت من حجم اللوح نفسه بالإضافة إلى حجم أنواع أخرى تنتجها مثل أوريو، ليون ورولو لخفض تكاليف الإنتاج.

كما برزت في الآونة الأخيرة نكهات جديدة وغريبة من شوكولاتة كيت كات خاصة في اليابان يمكنك الاطلاع عليها ومعرفتها بزيارتك الموضوع (اليابان ملكة نكهات شوكولاتة كيت كات)

كادبوري هيرو

تغيرات الشوكولاتة

اشتهرت نكهات شوكولاتة كادبوري هيرو بين الحليب، الكراميل، الفودج وأنواع أخرى لذيذة في نفس العبوة، لكن وفي عام 1999م وعندما أعادت الشركة إطلاق علامتها مرة أخرى، شهدت “هيرو” اختلافات عديدة خاصة في الحجم الذي قلَّ بشكل واضح.

كادبوري الفاكهة والبندق

كادبروي فاكهة وبندق

في عام 1926م، أطلقت كادبوري النوع الجديد وهو شوكولاتة بالبندق والفاكهة المجففة، لكن ومع حلول عام 2015م، شمل هذا النوع عنصرا جديدا وهو الزبيب! فقد أكَّدت كادبوري أن نسبة الفاكهة للبندق لن تتغير لكن الاختلاف في نوع الفاكهة فقط، وعللت الشركة الأمر بأنها تود أن تحافظ على سعر اللوح المنخفض مع ارتفاع التكلفة في الإنتاج.

اقرأ أيضا:

أصناف من شوكولاتة سنيكرز ما ندري عنها

سر المذاق اللذيذ لحشوة شوكولاتة كيت كات

المصدر

تعليقات 2

    1. السلام عليكم ورحمة الله
      نشكرك أخي وليد على تصحيح اللفظ، وتم تعديله في الموضوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تغييرات أجرتها أشهر شركات الشوكولاتة على منتجاتها

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول