العلامات التجارية الأعلى قيمة في العالم!


مرة أخرى، تربعت الشركة العالمية آبل على عرش العلامات التجارية الأعلى قيمة بالعالم وفقا للتصنيف السنوي لإنتربراند ضمن فئة “أفضل الماركات العالمية”، ويستند ترتيب الإنتربراند على مزيج من الأداء المالي للعلامات التجارية، والدور الذي تلعبه العلامة التجارية في التأثير على اختيار العملاء، وقوة العلامة التجارية بقيادة السوق وتحقيق ربح آمن للشركة.

ساعة ذكية

وفيما يلي نستعرض معا العلامات التجارية التي احتلت المراكز العشر الأولى في سلم “الماركات العالمية الأعلى قيمة” وفق عدد من البنود التي تحددها الإنتربراند.

العلامات التجارية العشر الأكثر قيمة في سلم الإنتربراند

المرتبة 10: أمازون

شركة أمازون

بقيمة تجارية بلغت 37.9 بليون دولار، وتغير بنسبة +29% عن السنة الماضية، ماجعلها تتقدم بخمس مراتب عن العام الماضي بعد أن كانت تحتل المركز 15.

المرتبة التاسعة:ماكدونالدز

شركة ماكدونالدز

بلغت قيمة ماكدونالدز التجارية 39.8 بليون دولار، كما بلغت نسبة التغير عن العام الماضي -6%، وحافظت ماكدونالدز على نفس المركز في سلم الإنتربراند منذ العام الماضي.

المرتبة الثامنة: شركة GE

شركة GE

احتلت شركة “جينيرال إليكترونك” المرتبة الثامنة بقيمة تجارية وصلت حتى 42.3 بليون دولار، وهي شركة متعددة المجالات بين الطاقة، المياه، النفط وغيرها من المجالات، وبلغت نسبة التغير عن العام الماضي -7%، ما جعلها تتراجع من المترتبة السادسة إلى المرتبة الحالية بغضون عام.

المرتبة السابعة: سامسونج

شركة سامسونج

بقيمة تجارية بلغت 43.3 بليون دولار، حافظت شركة سامسونج للأجهزة الإلكترونية على مركزها من العام الماضي، كما لم يشهد مؤشر التغير لديها أي ذبذبة عن العام الماضي.

المرتبة السادسة: تويوتا

شركة تويوتا

الشركة اليابانية الرائدة في مجال السيارات والمركبات، بلغت قيمتها التجارية 49 بليون دولار، وشهد مؤشر تويوتا تحسنا كبيرا بتغير بلغت نسبته +16% عن العام الماضي، ما جعلها تتقدم مرتبتين بعد أن كانت بالمرتبة الثامنة العام الماضي.

المرتبة الخامسة: شركة IBM

شركة IBM

الشركة المعروفة والشهيرة في مجال أجهزة الكمبيوتر والعالم الرقمي، احتلت المرتبة الخامسة بقيمة تجارية وصلت حتى بليون دولار، لكنها تراجعت عن العام الماضي مرتبة واحدة بعد أن كانت تحتل المرتبة الرابعة، وذلك بتغير بلغت نسبته -10%.

المرتبة الرابعة: مايكروسوفت

شركة مايكروسوفت

لا زالت مايكروسوفت تحقق أرباحا طائلة كل عام، فقد وصلت قيمتها التجارية هذا العام 67.7 بليون دولار، كما أنها شهدت تغيرا نسبته +11% عن العام الماضي ما جعلها تتقدم في سلم الترتيب بالإنتربراند مرتبة واحدة عن العام الماضي.

المرتبة الثالثة: كوكا كولا

شركة كوكا كولا

الشركة العالمية الأشهر في المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة، بلغت قيمتها التجارية هذا العام 78.4 بليون دولار، ولا زالت تحافظ على مركزها منذ العام الماضي على الرغم من تراجع مؤشرها بنسبة -4% عن العام الماضي.

المرتبة الثانية: شركة Google

شركة جوجل

بقيمة تجارية بلغت 120.3 بليون دولار، احتفظت جوجل بمركزها الثاني عالميا بين العلامات التجارية الأعلى قيمة بالعالم بحسب الإنتربراند، وشهد مؤشرها نشاطا بنسبة +12% عن العام الماضي.

المرتبة الأولى: شركة آبل

العلامات التجارية الغالية

لا زالت آبل تحتفظ بالصدارة على سلم العلامات التجارية الأعلى قيمة عالميا بقيمة تجارية بلغت 170.3 بليون دولار، وشهدت تغيرا بنسبة +43% عن العام الماضي.

اقرأ أيضا:

علامة STC التجارية تصنّف ضمن أقوى العلامات التجارية في العالم

أولى السيارات في التاريخ لأشهر العلامات التجارية المعاصرة

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

العلامات التجارية الأعلى قيمة في العالم!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول