ابداعات بصرية

تعتيمات للشبابيك بشكل إبداعي مختلف

لا يقتصر الأمر في هذه الستائر على الغرض الأساسي وهو منع ضوء الشمس من الدخول للمنزل فحسب، بل إن استخدامها ذهب إلى مستوى أبعد من ذلك.

تعتيمات للشبابيك

تعتيمات للشبابيك بشكل إبداعي مختلف

ستائر التعتيم هذه ستمنح منزلك إطلالة إبداعية بشكل غير مُتوقع. إذ إنها تمنح نوافذ منزلك إطلالة حضريّة من خلال الثقوب الصغيرة التي تُجسد مُدن كبيرة مليئة بالمباني وناطحات السحاب مثل لندن ونيويورك.

تعتيمات للشبابيك

بدأت فكرة ستائر التعتيم في بريطانيا، في عام 1939، عندما تم فرضها بشكل إلزامي بعد التعرض لتهديدات بضربات جوية معادية. وكان السكان يُعلقون الستائر السميكة المصنوعة من القطن الأسود على نوافذهم ليلاً بحيث لا يُمكن لأضواء المنزل النفاذ للخارج، كما أن المصابيح الأمامية للسيارات كان يتم تغطيتها أيضاً. إذ إن السكان قرروا إبقاءها حتى بعد انتهاء الحرب.

تعتيمات للشبابيك

الغرض من هذه الستائر المظلمة يمتد الآن لاستخدام آخر غير سلامة المنازل. ومعظم ستائر التعتيم المُتاحة تجارياً منسوجة بنقاط مُتقاربة، وهي قادرة على منع 99% من ضوء الأشعة فوق البنفسجية.

ستائر تعتيم

تأتي ستائر التعتيم الجديدة هذه بتصميمات أنيقة يُمكنها أن تُحول أي نافذة إلى أفق مستوحى من المدن الكبيرة، في حين لا تزال تسمح بدخول الحد الأدنى من الضوء لمنزلك.

ستائر تعتيم ستائر تعتيم ستائر تعتيم ستائر تعتيم ستائر تعتيم ستائر تعتيم ستائر تعتيم ستائر تعتيم

 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى