أغرب الأشياء التي سقطت من الفضاء على الأرض


ذكرت وكالة ناسا في مُؤتمر صحفي، “إننا نواجه خطر الموت من الحطام الفضائي الذي يُمكن أن يسقط على رؤوسنا من الفضاء”. رغم أن هناك العديد من الأجسام الفضائية التي تسير بعناية حول كوكبنا، إلا أن هناك كمية لا بأس بها من القطع القديمة التي تفكّكت من المركبات الفضائيّة المهجورة.

حتى الآن يُوجد ما يقرب من 6000 طن من المواد المصنوعة من قِبل الإنسان تدور في الغلاف الجوي، وهي التي من الممكن أن تسقط على الأرض.

أغرب الأشياء التي سقطت من الفضاء على الأرض

جسم كروي

من الفضاء على الأرض




أثناء ممارسته لرياضة المشي عام 2011، وجد روبرت دان في ولاية كولورادو جسماً كروياً شديد الحرارة داخل حفرة في الأرض، وبعد أن فحصتها ناسا، تبين أنه خزان من صاروخ روسي أطلق عام 2011. الغريب أن الخزان وُجد على الأراضي الأميركية، ما أثار شكوكاً أمنية حول طبيعة هذا الصاروخ ومساره.

من الفضاء على الأرض

بينما كانت هذه المرأة تتمشى في أحد شوارع ولاية أوكلاهوما الأميركية عام 1997، أدهشها شعاع ضوئي هبط من السماء ولمس كتفها. وقد كشفت السلطات المختصة عن هذا الشيء الذي لمسها وحددت طبيعته، بوصفه حطاماً من صاروخ أطلقته ناسا في العام السابق.

مخلفات نووية

أشياء سقطت من الفضاء

في يناير 1978، تحطم القمر الصناعي السوفياتي كوسموس 954 في شمال كندا، مما أدى إلى تشتت المواد المُشعة من مولد الطاقة النووية في المركبة الفضائية على مدى آلاف الأمتار المُربعة. وقد تم شن حملة كبيرة من أجل العثور على المواد المُشعة، لكن لم يتم استرداد سوى 0.1% فقط من الحطام الخطير.

أمطار من محطة فضائية

أشياء سقطت من الفضاء

عندما بدأت محطة الفضاء ساليوت -7 في الارتفاع عن مداراها، حاول المهندسون السوفياتيون التحكم بها، لكن جهودهم فشلت، ومما أدى إلى سقوط هذه المحطة التي يبلغ وزنها  88,000 رطل (39,916 كيلوجرام)، وتعتبر واحدة من أكبر الأجسام التي صنعها البشر، حيث تناثرت أثناء سقوطها إلى شظايا معدنية فوق مدينة في الأرجنتين، حيث شاهد السكان مسارات متوهجة في السماء، لكن لحسن الحظ لم يُصب أحد بجروح.

حوض استحمام من الفضاء

أشياء سقطت من الفضاء

أثناء تمتعهم بالشمس على أحد شواطئ تكساس عام 2000، وجدت مجموعة من الشبان على الشاطئ مجسماً معدنياً غامضاً رمته الأمواج على الرمال. حاول الشبان بعدها تحويله إلى حوض استحمام، إلا أن السلطات بالتعاون مع ناسا حددت أن “الغرض المعدني” هو جزء من صاروخ تابع لها.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أغرب الأشياء التي سقطت من الفضاء على الأرض

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول