اتصالات و تقنية

تطبيق يُتيح لك أخذ سيلفي مع الأموات!

في محاولة لمساعدة الناس على التكيّف مع فقدان أحبائهم، قامت شركة تكنولوجيا كورية جنوبية بتطوير تطبيق يُتيح لهم التقاط الصور والتحدث مع شخصيات مُجسدة رقمياً بالموتى.

سيلفي مع الأموات

تطبيق يُتيح لك أخذ سيلفي مع الأموات!

يُدعى هذا التطبيق باسم “With Me”، تم تطويره من قبل ELROIS، وهي شركة كورية جنوبية متخصصة في تجسدات 3D واقعية. ووفقا للشركة، فقد تم تطوير التطبيق ليجعل الناس يشاركون لحظاتهم رقمياً مع الأشخاص الغائبين أو حتى المتوفين.

من منظور التكنولوجيا، فإنه من أجل استخدام التطبيق يجب على المستخدمين تصوير أنفسهم أو أصدقائهم أو أسرتهم عن طريق ماسح ضوئي 3D. في الوقت الراهن، فإن المسح يكون فقط في الأستوديو، لكن ELROIS تأمل في أن تكون نماذج الهواتف الذكية القادمة قادرة على تصوير كامل الجسم بدقة 3D عن طريق المسح الضوئي.

سيلفي مع الأموات

وبفضل الذكاء الصناعي، يمكن أيضاً التحدث مع شخصيات الأفاتار للأشخاص، أو حتى رؤية ردود فعلهم لبعض الأوامر أو المعلومات التي يتم تحميلها للتطبيق. وقال المتحدث باسم شركة ELROIS “عندما يضع المستخدم المعلومات الشخصية في التطبيق، فإنه الشخصية تتفاعل معها بطريقة ذكية”.

تم عرض هذا التطبيق في المؤتمر العالمي للهواتف، في الأسبوع الماضي، وقد أثار جدلاً كبيراً على الانترنت. في حين أن الشركة تدعي أن التطبيق بإمكانه صُنع ذكريات مع أحبائهم الذين وافتهم المنية، إلا أن البعض أشاروا بأن هذه ذكريات وهمية، وإنه لا يعرض أي شيء مما كان يمتلكه الشخص الميت بالفعل.

سيلفي مع الأموات

لكن صُنع الذكريات والتفاعل مع الموتى ما هي إلى ميزة واحدة من بين العديد من المزايا التي يعرضها التطبيق. إذ إن الشركة تُخطط أيضاً للاتصال مع المشاهير واستخدام صورهم بطريقة مُرخصة لكي يتفاعل الجماهير معهم.

وأشار المُتحدث باسم الشركة، “نحن نعمل على تطوير شخصيات سحابية، يتم تحميلها بواسطة المشاهير أنفسهم، ويُمكن للمستخدم شراء شخصيات المشاهير، والملابس وغيرها من الأشياء التي هي ذات صلة بالشخصيات الوهمية”.

وأضاف، بأن العملية لا تزال قيد العمل، وإنهم سيقومون بالتواصل مع وكلاء المشاهير مستقبلاً للحصول على شخصيات أفاتار مُجسدة لهم.

 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى