الوجبات الأخيرة التي طلبها هؤلاء المشاهير والأثرياء قبل وفاتهم


عاشوا حياة النجومية والشهرة، ونالوا نصيبهم الكبير من الثروة، بعضهم انتهت حياتهم بطريقة درامية مأساوية، والبعض الآخر مات بسلام على فراشه. لكن وبعيدا عن كل هذا، ماذا كانت الوجبات الأخيرة التي طلبها بعض المشاهير في العالم قبل وفاتهم؟

الوجبات الأخيرة لمشاهير قبل وفاتهم

أبراهام لينكولن

أبراهام لينكولن

قبل أن يتم تصفية الرئيس الأمريكي أبراهام لينكولن في مسرح فورد بتاريخ 14 أبريل 1865م، كانت وجبة العشاء الأخيرة التي طلبها لينكولن هي حساء السلاحف، طيور فرجينيا المحشوة بالكستناء والبطاطس المخبوزة، والقرنبيط مع صلصة الجبن.




إلفيس بريسلي

الوجبات الأخيرة للمشاهير

في يوم 15 أغسطس 1977م، جافى النوم عيني بريسلي الذي ذهب إلى طبيب الأسنان تمام الساعة 6 صباحا لإصلاح تسوس في أحد أسنانه، ثم عاد للعب كرة المضرب مع بعض الأصدقاء وتحدث مع خطيبته عن خطط الزواج. ولأن إلفيس لم يتمكن من النوم حتى ساعة متأخرة، توجه إلى الثلاجة وتناول أربعة مغارف من الآيس كريم وستة قطع كوكيز الشوكولاتة، بعد ذلك، ذهب إلى الفراش ثم استيقظ بساعة متأخرة ليذهب إلى الحمام، حيث عانى من نوبة قلبية حادة أنهت حياته للأبد.

مهاتما غاندي

مهاتما غاندي

في مساء يوم 30 يناير 1948م، تناول غاندي وجبة عشاء صحية مكونة من حليب الماعز، خضار طازجة، برتقال، الزنجبيل المطهو مع الليمون الحامض، الزبدة المختلطة مع عصير الصبار. ثم مشى ليلا في بيرلا بهافان في نيودلهي وسلّم على أتباعه، هناك، تلقى الطلقة التي أنهت حياته.

صدام حسين

صدام حسين

كما أفادت بعض المصادر، فإن الرئيس العراقي الراحل حصل على وجبته الأخيرة قبل أن يتم إعدامه وكانت مكونة من: الدجاج المسلوق مع الأرز، والماء المغلي مع العسل.

جيمس دين

جيمس دين

آخر ما تناوله جيمس دين قبل أن يفارق الحياة بساعات بفعل تحطم سيارته البورش في 30 سبتمبر 1955م، كان قطعة من فطيرة التفاح وكوب من الحليب الساخن في مطعم صغير على جانب الطريق.

أدولف هتلر

هتلر

آخر وجبة تناولها الزعيم النازي قبل وفاته في تاريخ 30 أبريل 1945م، حيث تناول هتلر مع أتباعه الذين كانوا يختبئون في مخبئه المعكرونة مع الصلصة الخفيفة. وذلك قبل أن ينتحر مع زوجته إيفا براون في غرفتهما الخاصة.

جون لينون

جون لينون

بعد ظهر يوم 8 سبتمبر 1980م، تناول لينون شطيرة لحم محفوظة قبل ذهابه إلى استوديو نيويورك للعمل مع أيوكو أونو. وقررا الذهاب لتناول العشاء معاً في شقتهما في داكوتا لرؤية ابنهما البالغ من العمر 5 سنوات، شون. هناك، كانت مروحة مختلة تنتظره لتُنهي حياته.

إرنست همنغواي

إرنست همنغواي

عندما وصل إرنست إلى 60 عاما من عمره، أُصيب بحالة اكتئاب شديدة وتلقى علاجات عديدة منها العلاج بالصدمة الكهربائية ما تركه بحالة يُرثى لها. وبعد محاولة انتحار فاشلة عام 1961م في منزله في إيداهو، حاول مرة أخرى الانتحار بتاريخ 2 يوليو في نفس العام عبر وضع البندقية على رأسه، لكن قبل ذلك تناول وجبته المفضلة المكونة من شريحة لحم، البطاطا المخبوزة، سلطة القيصر وكوب من العصير.

جون بلوشي

جون بلوشي

آخر ما تناوله بلوشي قبل أن يموت بسبب جرعة زائدة من الهيروين والكوكايين عن عمر ناهز 33 عاما، كان طبق من شوربة العدس أو حساء العدس.

الأميرة ديانا

الأميرة ديانا

بحلول مساء يوم 31 أغسطس 1997م، تناولت ديانا وصديقها دودي الفايد وجبة العشاء الأخيرة في مطعم Ritz hotel، حيث أكلت ديانا عجة الفطر والهليون، وتمبورا الخضار وذلك قبل الحادث المأساوي الذي أودى بحياتها.

جون كينيدي

جن كينيدي

في صباح يوم 22 نوفمبر 1963م، تناول كيندي وجبة الفطور في غرفته بفندق تكساس في فورت وورث، وكانت الوجبة عبارة عن القهوة، عصير البرتقال، بيض مسلوق وشرائح البرتقال على الجانب. وفي طريقه لمأدبة الغداء تمت تصفيته في عملية القتل الشهيرة بتاريخ 22 نوفمبر 1963م.

مايكل جاكسون

مايكل جاكسون

سلطة السبانخ مع صدور الدجاج.

مارلين مونرو

مارلين مونرو

مختارات من بوفيه مكسيكي استلمته في منزلها في برنتوود.

جون كاندي

جون كاندي

معكرونة السباجيتي.

ليبيريس

ليبيريس

صحن من كريمة القمح مع السكر البني.

الجينيرال كوستر

جينيرال جوستر

شرائح من لحم الجاموس المحمصة مع الفاصولياء ودبس السكر، الذرة البرية المحمصة، دجاج براري.

راسبوتين

راسبوتين

كعكة العسل، مشهيات روسية متنوعة.

فرانك سيناترا

فرانك سيناترا

ساندوتش الجبن المشوي.

جيمي هندريكس

جيمي هندريكس

ساندوتش تونة.

جوليا تشيلد

جوليا تشيلد

وعاء من حساء البصل الفرنسي.

المصدر

اقرأ أيضا:

مشاهير عملوا في مطاعم الوجبات السريعة قبل الشهرة

وجبات شهية تقدمها كبرى الشركات لموظفيها

تعليقات 3

  1. باين الكاتب زهق في الأخير بداية تفصيلية نوعا ما يليها رتوش ورؤوس أقلام 👎

    1. اهلا بك أخي الكريم وشكرا لمرورك الكريم..
      في نهاية الموضوع ذكرت بعض الشخصيات بدون إسهاب وذلك وفقا للمصدر وما ذكره عن قصص وفاتهم وآخر لحظات حياتهم..
      بإمكانك الاطلاع على المصدر الرئيسي المذكور آخر الموضوع..

  2. ..
    جون لينون

    ” كانت مروحة مختلة تنتظره لتُنهي حياته ”
    هههههه .. انت متأكد من الترجمة ..
    فاعتقد ان fan هنا المقصود منها معجب ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الوجبات الأخيرة التي طلبها هؤلاء المشاهير والأثرياء قبل وفاتهم

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول