أشهر من حققوا ثروات ضخمة من ألعاب الفيديو


لعل البعض يعتبرها مضيعة للوقت ومجرد تسلية للأطفال خلال وقت فراغهم، لكنها كانت السبب وراء ثروة العديد من الأشخاص وتحولهم من أشخاص عاديين إلى أصحاب ملايين. نحن نتحدث هنا عن ألعاب الفيديو وما قد تصنعه لبعض الأشخاص المحظوظين وإن صح القول المهووسين بالألعاب الإلكترونية حتى أنهم تمكنوا من تحويل الوقت الطويل الذي يقضونه على ألعاب الفيديو وأمام الشاشات إلى أموال وثروة حقيقية!

وعلى الرغم من أنها ليست رياضة معترف بها ضمن الرياضات، لكنها تعتبر من أكثر الأنشطة الإلكترونية انتشارا وأسرع من أي رياضة أخرى في التوسع وجذب الجماهير والمعجبين! دعونا في هذا الموضوع نُلقي نظرة على عشرة أشخاص حققوا ثرواتهم من خلال قضاء ساعات طويلة أمام الشاشات لِلعب ألعاب الفيديو!

أشخاص حققوا ثرواتهم من ألعاب الفيديو

دامون “كارما” بارلو

دامون كارما بارلو

يُطلف على نفسه اسم اللاعب كارما، وهو متنافس كندي في لعبة “نداء الواجب” وواحد ممن حققوا ثروة من هذه اللعبة. بدأ مشواره بلعب Call of Duty 4: Modern Warfare، وساعدته موهبته الفذّة في اللعب على الانتقال من مستوى لآخر.

بدأت قصة نجاحه مع جزء Black Ops 2 من اللعبة عندما انضم لفريق فاريكو وانضم إلى بطولة الشتاء MLG في دالاس. وتمكن كارما مع فريقه من إنهاء كافة المراحل وفاز بمبلغ 20 ألف دولار. هذا النجاح شجّعه على الاستمرار والمشاركة في بطولات اللعبة مع فريقه، وخلال مسابقة عام 2013م، فاز مع فريقه بمبلغ 400 ألف دولار واستمر بحصد الجوائز وتحقيق النجاحات.

وخلال الفترة بين عامي 2011-2015م، تمكّن من جمع أكثر من 3 مليون دولار من 62 بطولة مختلفة ما جعله أحد أكثر الأشخاص شهرة بين عشاق لعبة نداء الواجب وفي البطولات العالمية للعبة.

سونغ وون، مون “MMA”

سونغ وون

شاب من كوريا الجنوبية يبلغ من العمر 29 عاما أطلق على نفسه اسم MMA، وهو محترف لعبة Starcraft ويعتبرها مع مشجعين آخرين أكثر من مجرد لعبة، فهي الهواء والماء وكل شيء مهم في الحياة! يدأ مسيرته من كوريا الجنوبية المعروفة بكثرة عدد مهووسي الألعاب الإلكترونية، ثم انتقل إلى هوليوود ليُكمل حلمه في بطولات اللعبة.

وتمكّن MMA من تحقيق مبلغ خيالي مع فريقه بلغ حوالي 395456$ من لعب اللعبة والمشاركة في البطولات.

جوناثان ويندل “Fatal 1 ty”

جوناثان ويندل

في بلده الأم، الولايات المتحدة الأمريكية، يعتبر جوناثان من المشاهير المحترفين. حيث أنه من مشاهير وأبطال لعبة Quake 3 Arena والذي ابتدأ المشوار فيها عام 1999م واستمر يشارك في بطولاتها الموسمية لسنوات حتى تمكن من جمع أكثر من 4 مليون دولار من 37 بطولة!

كما نال حظه في الشهرة، فقد ظهرت صورته أكثر من مرة في العديد من الجرائد الوطنية الشهيرة مثل نيويورك تايمز، فوربس، تايمز وبي بي سي وورلد سيرفس. وشارك في العديد من البطلات المختلف حملت عناوين عدة مثل Quake 3 ARENA, Unreal Tournament 2003, Painkiller, Quake 4, QuakeWorld, Alien vs Predator  و Painkiller.

خلال مسيرته الطويلة، حصل على عشرة ألقاب مختلفة وأربعة جوائز عالمية. حاليا، أصبح جوناثان رجل أعمال بإدارته لشركة Fatal 1 ty inc والتي تبيع علامته التجارية الخاصة من ألعاب الفيديو والألعاب التكنولوجية. كما أنه حاصل على اسم في كتاب جينيس للأرقام القياسية عام 2010م.

لي سانغ هايوكي، Faker

لي سانغ هايوكي

لي سانغ أو Faker كما يُعرف في عالم الألعاب الإلكترونية، هو بطل وطني كوري جنوبي آخر، لكن ليس في مجال السياسة أو الحكم، بل في مجال تحقيق أعلى الأرقام القياسية في ألعاب الفيديو. بدأت شهرته تعلو عندما أصبح عضوا في فريق SK telecom في بطولة OnGameNet عام 2013م. وعلى الرغم من أن فريقه لم يكن مشهورا، لكن خبرة Faker ومهارته ساعدتا الفريق على الصعود للمراتب الأولى في البطولات.

وعلى الرغم من أن عمره 21 عاما فقط، لكنه يعتبر واحداً من أبرز لاعبي الدوري في كل العصور. وشارك في العديد من بطولات الألعاب تحت مسميات مختلفة مثل بطولة Ahri, Fizz, LeBlanc, Orianna, Zed. وتمكن من جميع مبلغ 479762$ من مشاركته في 26 بطولة، أي بمعدل 18452$ لكل بطولة يشارك بها.

جانغ مين تشول، MC

جانغ مين تشول

مخضرم لعبة ستاركرافت من كوريا الجنوبية وواحد من أفضل لاعبي البروتوس في العالم. لديه عدد كبير من الألقاب إلى جانب اسمه وحصل على قدر كبير من الجوائز من مشاركاته في بطولات عالمية ومحلية مختلفة. فمنذ بداية عام 2014م، كسب قرابة 454746$ من مشاركته في بطولة لعبة ستاركرافت. اليوم، يمتلك أكثر من 5 مليون دولار من مشاركته في 108 بطولة للعبة ستاركرافت.

لي جاي دونغ، JaeDong

مشاهير ألعاب الفيديو

مرة أخرى من كوريا الجنوبية، ومع محترف ستاركرافت آخر والذي يعتبر أفضل لاعب زيرج في اللعبة. والزيرج هي واحدة من مسابقات لعبة ستاركرافت الاستراتيجية ذات الشعبية الكبيرة في كوريا الجنوبية.

بدأ جاي دونغ اللعب منذ أن كان 16 عاما، وحصد أولى جوائزه عام 2006م. وحتى اليوم، يُعتبر هذا اللاعب من أعلى اللاعبين كسبا وتحقيقا للثروة من لعبة ستاركرافت، فقد جقق أكثر من 6 مليون دولار في أكثر من 98 مسابقة وبطولة.

دانيال إشوتين (ديندي)

دانيال إشوتين

على الرغم من أن كوريا الجنوبية متصدرة قوائم اللاعبين في ألعاب الفيديو، لكن هذه المرة نبتعد قليلا إلى أوكرانيا حيث اللاعب ديندي والذي يعتبر من المشاهير الوطنيين في بلده! للوهلة الأولى، قد تظنه أبلها أو غبي لكنه لاعب ماكر للغاية ويستفيد من كل خطأ يرتكبه خصمه في اللعبة. بدأ مشواره بلعب لعبة “الدفاع عن الأولين” و”World of Warcraft”.

بدأ اللعب مع فريقه WC خلال عام 2011م، لكن شهرته صعدت بعد أن احترف لعبة Dota 2 في نفس العام. وحصل على جائزة 1.2 مليون دولار من إحدى بطولات لعبة دوتا 2 وهي أضخم جائزة في تاريخ بطولات ألعاب الفيديو. وتمكن من تحقيق مبلغ 627883$ من المشاركة بأكثر من 71 بطولة للعبة دوتا2.

كليمنت إيفانوف (Puppey)

كليمنت إيفانوف

عضو سابق في فريق نافي دوتا 2، وهو لاعب إستوني الجنسية له شهرة غير مسبوقة واحترام كبير في الساحة ويُلقب نفسه باسم Puppey. وتمكن من الحصول على مبلغ 1062905$ من المشاركة في بطولات عالمية مختلفة للعبة.

صامويل حسان

صامويل حسان

ام بكن يبلغ من العمر سوى 16 عاما فقط عندما أصبح اسمه يبرز في كل صحيفة خلال العام الماضي في أمريكا الشمالية عند انطلاق بطولات دوتا 2، فقد كان الجوهر الأساسي لفريق الأشرار العباقرة من أمريكا الشمالية والسبب في فوزهم بمعظم البطولات العالمية.

صامويل، جاء بالأصل من باكستان مع عائلته وانتقل للعيش في الولايات المتحدة عنما كان عمره 15 عاما فقط. وبرزت مواهبه في لعب ألعاب الفيديو على الفور وتمكن فريق الأشرار العباقرة من التقاطه من بين ملايين اللاعبين ليُصبح عضوا دائما في الفريق وقائدهم للفوز في البطولات. هو وفريقه تمكنوا من تحقيق أكثر من 18 مليون دولار.

بيتر داجر (Ppd)

بيتر داجر

تمكن هذا اللاعب الممتاز من تحقيق ثروة طائلة بفضل مهاراته التحليلية وقيادته الممتازة للفريق في لعبة دوتا 2 الأمريكية. ويُعتبر أعلى اللاعبين العالميين تحقيقا للأرباح من ألعاب الفيديو، فقد تمكن من تحقيق مبلغ 2081844.36 دولار من اشتراكه في 44 بطولة فقط! وعلى هذا المعدل، فسيتمكن من ضرب أرقام اللاعبين الآخرين قريبا ويُحقق الملايين.

المصدر

اقرأ أيضا:

أخطاء محرجة ومكلفة لأكثر ألعاب الفيديو شهرة

مراهق يصبح مليونيرا عن طريق ممارسة ألعاب الفيديو

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أشهر من حققوا ثروات ضخمة من ألعاب الفيديو

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول