فوائد يتمتع بها قصير القامة !


قصير

عمر أطول وصحة أفضل لقصير القامة!

يوصف طوال القامة بأنهم الأذكى، والأقوى، والأكثر جمالًا ونجاحًا. وتاريخيًا فإن النفور من قصر القامة يرجع من الاعتقاد بأن الشخص القصير يعاني من سوء التغذية، والمرض، والفقر. ببساطة أنت قصير يعني أنك لست طويل القامة، وهناك الكثير من الدراسات التي ترى بأن الشخص القصير لا يكسب الكثير من الأموال، وأقل قدرة على إدارة المشاريع، حتى أن هناك دراسة من المكتب الوطني الأمريكي للبحوث الاقتصادية ترى بأن الأشخاص طوال القامة أكثر البشر سعادة.

أن تكون قصيرًا لا يعني أنك أقل شأنًا، والجميل أن هناك دراسات أكدت على فوائد لا يتمتع بها إلا قصير القامة نتعرف عليها من خلال الإجابة على هذه التساؤلات.

هل يعيش قصير القامة لفترة أطول؟

قصير

بالطبع لا ننسى أن الأعمار بيد الله وحده. ترى دراسة بأن قصير القامة قد يعيش لمدة أطول من طوال القامة. فقد أجريت دراسة عام 2014 على 8000 رجل ياباني أمريكي على مدى أربعين عامًا، وتوصلت إلى أنه كلما كان الشخص أقصر كانت الحياة أطول. واكتشف العلماء ذلك من خلال الجينوم FOXO3 والمرتبط بالطول وحجم كتلة الجسم.

كما وترى دراسة أنه كلما كنت أكبر، فأنت تمتلك خلايا أكثر، أي أنك بحاجة للنمو أكثر، حيث يتم استخدام غالبية هذه الخلايا. أما إن كنت قصيرًا فتحتفظ بهذه الخلايا لاستخدامها لاحقًا في الحياة، وهذا ما قد يفسر سبب طول العمر للأشخاص قصار القامة وصغار الجسم.

كما وأظهرت دراسة عام 2003 بأن قصيري القامة من أوروبا الغربية كالبرتغال وإسبانيا لديهم انخفاض في معدلات الوفاة نتيجة أمراض القلب مقارنة بنظرائهم من قصار القامة في شمال أوروبا كالسويد والنرويج.

ما تأثير القصر على الصحة العامة؟

قصير

العمر الطويل ليست الميزة الوحيدة التي يتمتع بها قصير القامة، فهناك فوائد صحية أخرى، فقد ذكرت دراسة نُشرت في Cancer EpidemiologyBiomarkers & Prevention بأن الطول قد يكون عاملًا في تطور السرطان بعد انقطاع الطمث عن النساء الطويلات، والتي تزيد لديهن خطورة تطور المرض بنسبة 13% لكل 4 إنش إضافية.

كما ذكرت دراسات أخرى بأن الرجال طوال القامة عرضة لتطور السرطان، وخاصة سرطان البروستاتا، وأنواع أخرى من السرطان كسرطان الرئة والكلى. كما أنهم عرضة لتجلطات الدم، وأمراض الجهاز التنفسي.

ما تأثير الطول على العلاقات؟

قصير القامة

ذكرت دراسة لجامعة نيويورك عام 2014 بأن الرجال قصيري القامة أقل عرضة للطلاق مقارنة بنظرائهم الطوال، حيث يميل الشخص القصير للزواج بشكل أقل، والزواج في وقت لاحق من العمر، ما يؤدي لإنشاء علاقات تدوم لفترة أطول. كما قالت الدراسة بأن الرجال قصيري القامة يشاركون بشكل أكبر في الأعمال المنزلية، وكذلك في الدخل.

اقرأ أيضًا:

أطول الرجال في العالم على قيد الحياة

 المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فوائد يتمتع بها قصير القامة !

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول