طبيب سعودي ينقذ بريطانيًا من الموت في لندن


مبتعث سعودي

نجح طبيب سعودي في إنقاذ حياة مريض بريطاني من الموت المحقق في لندن، والذي تعرض لضيق حاد في التنفس واختناق، وسقط على الأرض في أحد ضواحي لندن. فقدم الطبيب وليد الثبيتي الإنعاش للمريض الذي تجمهر الناس من حوله، ريثما تصل فرق الإسعاف، وهو ما ساهم في الحفاظ على حياته. وقد اتصل لاحقًا على الفرق الطبية، وتم نقل المريض إلى مستشفى “Pool Hospital” وقد وجه رئيس قسم طوارئ المستشفى الشكر للطبيب وليد الذي قدم الإسعافات اللازمة للمريض في المكان.

ونفى الثبيتي عبر حسابه على تويتر ما تناقلته وسائل الإعلام أن الرجل الذي أنقذه سقط نتيجة غيبوبة سُكر، وأكد أن ما حصل معه اختناق لم يعرف سببه حتى الآن. وبخلاف ما تردد في وسائل الإعلام فذكر الثبيتي أنه ليس مبتعثًا، فقد تخرج من كلية الطب بجامعة الطائف في رجب الماضي، وأنه متواجد في لندن للتدريب. وقال عبر حسابه على تويتر بأن ما فعله ليس عملًا بطوليًا، أو أمرًا خارقًا للعادة، فهو واجب كل طبيب أو ممارس صحي.

مبتعث

وبحسب “سبق” فإن الطبيب السعودي وليد الثبيتي، هو طبيب امتياز تدرب في أحد مستشفيات المدينة بعد أن تخرج من كلية الطب بالطائف في رجب الماضي. وحاصل على رقم قياسي في موسوعة غينيس العالمية للتوعية بداء السكر، بعد أن فحص مستوى السكر العشوائي في الدم هو وأكثر من 450 طالبًا وطالبة، من بين 9736 شخصًا، في أقل من ٨ ساعات قبل سنتين بالطائف، مما أسهم في رفع اسم جامعة الطائف والمملكة العربية السعودية عالميًا.

وليد الثبيتي

طبيب سعودي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

طبيب سعودي ينقذ بريطانيًا من الموت في لندن

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول