تفسير الأحلام اللي دايم يحلمها البشر “جزء 2”


أيدي مقيدة

تفسير الأحلام المشتركة بين البشر

يشترك البشر في جميع أنحاء العالم بمجموعة من الأحلام التي تتراءى لهم أثناء النوم، كالجري دون الوصول إلى نهاية، أو الغرق، ويفسر علماء النفس هذه الأحلام من منظور تحليل نفسي. وقد عرضنا سابقًا تفسير الأحلام المشتركة بين الناس، ونعرض اليوم مجموعة جديدة منها.

إشارة الخطر في الطريق: إن ظهرت علامة الخطر في الطريق بشكل مستمر فهذا يعني أنك بحاجة لإعادة التفكير في قرارك. وبحسب أطباء النفس، فهذه علامة ربما تدل على اتخاذك القرار الذي لم ترغب به.




القتل أو الانتحار: هذا لا يعني بالضرورة أنك تريد قتل إنسان في الحياة الحقيقية، حتى لو حلمت بذلك. فهذا يعني أنك تريد رؤية تحولات جادة في شخصك في الواقع.

المياه الهادئة: فالمياه الهادئة إشارة إلى العقل الهادئ، فأنت في سلام مع نفسك إن استمرت هذه الأحلام.

تفسير الأحلام

أن تكون محتجزًا: إن حلمت أنك محتجز في أحد الأماكن، محاولًا الهرب لكن دون جدوى، ومن ثم تستيقظ وأنت تشعر بالقلق، لتكتشف أنك في حلم. إن تكرر حدوث ذلك، فهذا قد يعني أنك تريد الهرب من شيء ما في الواقع.

ارتداء ملابس غريبة: في حلم ما كنت أنيق المظهر وبعد قليل رأيت بأنك ترتدي ملابس غريبة، فهذا قد يعني أنك تعتبر نفسك غير جذّاب في الواقع.

الأيدي المقيدة: كنت ترفع يديك لفعل شيء ما، فاكتسفت أنهما مقيدتان. فأنت تفتقد المساعدة في الحلم وغالبًا في الواقع إن تكرر الحلم.

ثعبان

الغرق: إن كنت تحاول في الحلم الوصول إلى سطح تيار مضطرب. فهذا من أشد الأحلام رعبًا، وهو نابع من مشاعر اليأس في الحياة الحقيقية.

الجري: إن حلمت بأنك تجري لكن دون أن تصل إلى أي مكان، فهذا قد يعني أنك تشعر بأنك محتجز من شيء ما في حياتك الواقعية.

اصطدام طائرة: هذا يعني أنك لا تتخلى عن طموحاتك التي لم يُكتب لها النجاح في حياتك.

أفعى: إن تكرر هذا الحلم فهذا يعني أنك تواجه نوعًا من الصراع الداخلي في حياتك.

اقرأ أيضًا:

تفسير الأحلام اللي دايم يحلمها البشر

حقائق غريبة عن الأحلام

المصدر

تعليقات 2

  1. ربط الرموز المنامات بالنزعة النفسية فقط فهو فعل خاطئ ومنافي لما جاءت به السنة وعلم الرؤى يؤخذ بالنزعة التكاميلة لا النفسية فقط والله اعلم

    1. نشكرك أخي البديوي على مشاركتك، يتفق علماء النفس أن كثيرا من الأحلام هي انعكاس للواقع الذي يعيشه الإنسان، فعملوا على جمع الأحلام المشتركة بين البشر وفسروها بما يساعد الإنسان في معرفة شخصيته أكثر، والوصول إلى مفاتيحها. أما التفسير الديني فله متخصصوه وهم الأكثر قدرة على الإفتاء في مثل هذا الموضوع الحساس الذي قد يعتبره البعض نوعا من ادعاء المعرفة بالغيبيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تفسير الأحلام اللي دايم يحلمها البشر “جزء 2”

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول