أشياء صغيرة يستخدمها الناس للحكم على شخصيتك


في يوليو، تم نشر قائمة من السلوكيات التي يستخدمها الناس للحكم على شخصيتك ، وحصلت هذه القائمة على نشر واسع النطاق على شبكات التواصل الاجتماعية المختلفة. هذه القائمة تحتوي على نقاط من أشياء صغيرة يتم ترجمتها في علم النفس بأمور تدل عن شخصيتك.

أشياء صغيرة يستخدمها الناس للحكم على شخصيتك

كيف تحافظ على منزلك نظيف ومرتب

وفقاً لدراسة بريطانية جديدة، إن الزوار يستغرقون فقط 26 ثانية لإصدار الحكم عن شخصيتك استناداً إلى حالة منزلك. على ما يبدو، أن الناس يحكمون لأول مرة بمجرد شم رائحة المنزل (وهو أكبر عامل في عكس انطباع ايجابي أو سلبي)، والأمر الثاني هو كيفية ترتيب المنزل ووضع الملابس والأحذية والمعاطف وبطاقات البريد وغيرها من الأشياء الأخرى.

أسلوبك في صورة السيلفي الخاصة

تشير البحوث إلى أن الناس يفترضون الكثير عنك بمجرد رؤية ستايلك الخاص في صورة السيلفي. عادة، تلك الافتراضات غير صحيحة، إذ إنه لا يعني الخلوة في الصورة أنك شخص عصبي. ولكن الناس هم على حق في الغالب، لإعتقادهم بأن المشاعر الإيجابية في صورة السيلفي تدل على الإنفتاح والخبرة.




صورة سيلفي تكشف عن شخصيتك

ذوقك في الموسيقى

نقلاً عن دراسة أجريت عام 2003 حول هذا الموضوع، إن الناس الذين يستمعون إلى الموسيقى “التأملية والمعقدة” يميلون إلى تجارب جديدة والتحرر سياسياً، وأولئك الذين يستمعون إلى الموسيقى “المتفائلة والتقليدية” عادة ما يكونون منفتحين على الخارج والرياضية.

لونك المفضل

لونك المفضل يكشف الكثير عن شخصيتك، وفقاً لعالم النفس الصناعي “برناردو تيرادو”، يقول إن عشاق اللون الأحمر يكونون عنيدين، في حين يتمتع عشاق اللون الأصفر بحب التعلم وايجاد السعادة بسهولة.

لونك المفضل يكشف عن شخصيتك

تربية القطط أو الكلاب

يقال أن الناس الذين لا يحبون القطط لديهم حب السيطرة، وكتب “جو والدرون”، إن النساء التي تحب الكلاب الكبيرة، غالباً ما تكون لا تبحث عن علاقة طوية الأمد. في الوقت نفسه، وجدت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين يفضلون الكلاب عادة ما يكونون أكثر نشاطاً، في حين أن أولئك الذين يفضلون القطط يميلون إلى أن يكونوا أكثر انطوائية وحساسية.

كيف تعامل الحيوانات

وفقا لـ لوري روبنسون، موقف الشخص تجاه الحيوانات يكشف الكثير عنهم. وأضافت ” اذا كان شخص ما قد التقى قطاً ضالاً أو حيوان أليف في الشارع (إذا اقترب الحيوان منه بطريقة ودية)، فإن هذا الشخص سيكون ودي بشكل طبيعي ومنتفحاً.

علم النفس يكشف عنك

كم من الوقت تستغرق لطرح سؤال

حتى لو كان الشخص لم يقل أي شيء عن نفسه في المحادثة، لا يزال بإمكانك معرفة المزيد عن شخصيته. كما يقول ” كالينا شميتز” :” عندما تقابل شخصاً لأول مرة، شاهد كم من الوقت يستغرق منه أن يسألك سؤالاً في المقابل. ستشعر بدهشة لأنك ستكتشف من هذا الأمر عن طبيعة هذا الشخص كونه “معطي” أو “آخذ”. وهذا الأمر سيساعدك على التمييز بين الناس الذين يحبوك والناس الذين يحبون ما يمكن أن يوفر لهم”.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أشياء صغيرة يستخدمها الناس للحكم على شخصيتك

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول