منوعات

تدريبات عسكرية قاسية

حياة الجندي قائمة على الانضباط والنظام والحزم والشدة، ولكي يتحقق هذا الأمر لابد من تدريبات عسكرية قاسية تخرج أفضل ما في الجنود، وفي نفس الوقت تستبعد الأفراد الغير مؤهلين لتحمل أعباء الحروب والمعارك، فكما يقال الحرب ليست نزهة .

لعبة البطاطس الساخنة

الجيش الصيني

هو احد تدريبات الجيش الصيني، ويتم فيه تناقل قنبلة على وشك الانفجار بين مجموعة من الجنود وأخر جندي يقوم بإلقائها بعيدا عن المجموعة ثم ينبطح أفراد المجموعة أرضا لتفادى أي خطر من الانفجار .

رصاصة في الصدر

رصاصة في الصدر

هناك تدريبات عديدة يخوضها عنصر القوات الخاصة الروسية، أحد هذه التدريبات قائم على ارتداء سترة واقية من الرصاص ثم التعرض لإطلاق نار مباشر في الصدر من قبل المدرب يتبعه إطلاق نار من المتدرب نحو رأس شاخص كرتوني لا يبعد إلا سنتيمترات عن رأس المدرب، الهدف من هذا التدريب هو اعداد المتدرب لإحتمالية اصابته بالرصاص أثناء عملية حقيقية وتجهيزه لكي يرد بسرعة وبدقة على العدو .

القفز عبر حلقة النار

القفز عبر حلقة النار

هو أحد تدريبات الجيش الصيني، وفيه يرتدي الجتدي كامل زيه العسكري ويحمل بندقيته قبل أن يندفع مسرعا نحو حلقة من النار ليقفز عبرها، هذا التدريب يعود الجندي الشجاعة والإقدام .

رجال البحرية لا يغرقون

رجال البحرية لا يغرقون

هذا تدريب يخوضه المتدربين في وحدة عجول البحر الأمريكية، يقوم التدريب على القاء المتدربين في حوض سباحة ذو مياه باردة، ويكون المتدرب مقيد اليدين والقدمين، مطلوب من المتدرب الصعود إلى سطح الماء والعودة لملامسة قاع الحوض عشرين مرة، والطفو لخمس دقائق، والسباحة الخلفية والأمامية من أول الحوض إلى أخره، والتقاط قناع تنفس من قاع الحوض، يجري هذا التدريب والمدرب يحاول إغراق المتدربين بالهجوم عليهم ومحاولة إبقاءهم تحت الماء .

تكسير الحجارة بالرأس

جيش كوريا الجنوبية

هو أحد تدريبات جيش كوريا الجنوبية، وفيه يقوم الجندي بضرب رأسه في كومة من الحجارة موضوعة على الأرض أو يقفز طائرا نحو كومة يحملها زميل له .

شرب دماء الكوبرا

تدريبات عسكرية

هذا التدريب يتم أثناء مناورة الكوبرا الذهبية التي تجري في تايلاند وتشترك فيها عدة دول منها الولايات المتحدة، مدة هذه المناورة 11 يوم ويتم فيها التدرب على الهجمات البرمائية وأعمال إخلاء المدنيين وسبل البقاء في الأدغال، يطلب من أفراد المارينز المشاركين في هذه المناورة شرب دماء الكوبرا وأكل ذيلها .

الطريق الوعر

جيش تايوان

هذا التمرين هو الجزء الختامي من تدريب مكثف يجريه الجيش التايواني ويمتد على مدار تسعة أسابيع، المطلوب من الجندي الزحف وهو شبه عاري عبر طريق يمتد لمسافة 50 متر، ما يجعل الأمر صعبا هو أن الطريق مغطى بالصخور الخشنة .

إقرأ أيضا :

خرافات غريبة يؤمنون بها في روسيا

من داخل متحف البطيخ العجيب في الصين

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى