مدينة إسبانية تدير كافة شؤونها عبر تويتر!


مدينة إسبانية

مدينة إسبانية تقدم كافة خدماتها عبر تويتر

أصبحت مدينة إسبانية أول مدينة في العالم تدير كافة الشؤون والخدمات الاجتماعية بالاعتماد على تويتر. وتقع مدينة خون في غرناطة، ويعيش فيها حوالي 3500 نسمة، ولها تاريخ في تجربة أشكال جديدة في المشاركة المدنية، أما الإدارة القائمة على تويتر هي أحدث التجارب.

وقال عمدة مدينة خون بأن تويتر خلق مجتمع “الدقيقة” أي السرعة في طرح القضايا وسرعة الاستجابة. وبدأ العمدة بفتح حساب له وأمر جميع الموظفين والعاملين لديه بإنشاء حسابات على تويتر للتواصل مع السكان وتلقي شكاواهم.

عمدة المدينة
عمدة المدينة

وتتميز الخدمات القائمة على الاتصال بالقدرة على الاستجابة السريعة على الطلبات والمعلومات الجديدة عبر خدمات الشبكة الاجتماعية. وقد وضع 600 من سكان المدينة حساباتهم في الخدمات المقدمة عبر تويتر. فيمكن للسكان حجز الغرف في بلدية المدينة، كما يمكن الإبلاغ عن الجرائم، ومصابيح الشوارع التي تحتاج إلى صيانة، بالإضافة إلى حجز مواعيد لدى الأطباء!

مدينة خون 3

كما وتشجع إدارة المدينة كبار السن في المشاركة في الخدمات عبر تويتر، وذلك عبر برنامج تدريبي خاص بهم؛ لتعليمهم كيفية استخدام هذه الخدمات. وتتميز المدينة بوجود شبكة واي فاي وأجهزة حاسوب مجانية في مبنى بلدية المدينة، بمعنى أن لا أحد محروم من وسائل الاتصال الجديدة.

كما يوجد حساب خاص لكناس الشوارع في المدينة، وله الكثير من المتابعين الذين يهنئونه على عمله الجيد، كما ينبهونه على المناطق التي تحتاج لعناية أكثر.

ويقول العمدة بأن تويتر حل محل الأوراق، وأنه ما يزال يكمل طريقه في ذلك. وكانت إدارة تويتر قد كلّفت كبير علمائها “ديب روي” في مشروع لفحص إمكانية تشغيل مدن بحجم شيكاغو بذات الطريقة!

مدينة إسبانية تدير شئونها عبر تويتر

مدينة خون3

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مدينة إسبانية تدير كافة شؤونها عبر تويتر!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول