أغرب اضطرابات النوم التي يعاني منها بعض الناس!


من المؤكد أنك سمعت باضطراب المشي أثناء النوم، فحتى اللحظة لا زال العلماء والأطباء يحاولون حل لغز هذا الاضطراب الخارج عن سيطرة الإنسان، لكن مهلا! إن كنت تظن أن هذا أسوأ ما قد يتعرض له النائم فأنت مخطئ! فهناك العديد من اضطرابات النوم الخطيرة والغير مألوفة التي يعاني منها بعض الأشخاص تعرضهم للخطر الكبير أثناء نومهم!

اضطرابات النوم الخارجة عن السيطرة والأكثر غرابة على الإطلاق

الأكل خلال النوم

الأكل خلال النوم

من اضرابات النوم التي قد تكون سمعت بها، وهي أن النائم يتجه إلى الثلاجة ليلا وخلال نومه ليُشبع شهيته بتناول أي شيء تقع عليه يديه! ويستيقظ في اليوم الثاني بذاكرة خالية تماما مما فعل خلال نومه! ويلاحظ العديد من الأشخاص الذين يعانون من هذا الاضطراب من زيادة وزن قد يجدوها غامضة لكن السر هو الأكل خلال النوم.

الغضب خلال النوم

الغضب خلال النوم

من الحالات الغريبة التي يستيقظ بها الشخص وعلامات الغضب والعرق المتصبب على وجهه وملامحه، وتعود هذه الحالة إلى ما يُعرف باضطاب الاستثارة التخليطي، ويستيقظ الشخص وهو يعاني من آلام وتصلبات بعضلات الرقبة، وغالبا ما تحصل هذه الحالة في المراحل المبكرة من النوم وهي متوارثة في الجينات.

الهلوسة أثناء النوم

الهلوسة أثناء النوم

الناس الذين يعانون من الهلوسة أثناء النوم لديهم ميل إلى الاستيقاظ ورؤية أشياء مروعة يُخيل لهم أنها حقيقية، لذلك قد تجد النائم يلتصق بنهاية السرير متجمدا من الخوف وليس هناك شيء يدعو لذلك.

الكلام أثناء النوم

الكلام أثناء النوم

التكلم النومي هو أمر شائع للغاية ومحير في نفس الوقت، فبعض الناس يتحدثون خلال نومهم بكلام غير مفهوم البتة، في حين أن البعض الآخر مستعد لإفشاء أكثر الأسرار خطورة ومعظم تفاصيل حياته بدقة كبيرة خلال نومه دون أن يتذكر شيء في اليوم التالي.

الطهي أثناء اليوم

الطهي أثناء اليوم

بعض العقاقير الطبية التي من المفترض أن تساعدك على النوم تجلب لك آثار جانبية كالقيام للمطبخ والبدء بالطهي مثل عقار “أمبين”، فمن الممكن أن يقوم النائم بطهي وتجهيز وجبة كاملة على الرغم من الفوضى الكبيرة التي سيسببها! ويستعمل وقتها النائم العديد من الأدوات الخطرة في المطبخ.

القتل خلال النوم

القتل خلال النوم

سُجلت بعض الحالات من الجرائم التي كان مرتكبها نائما أثناء تنفيذ الجريمة! فقد قام رجل نائم بقتل آخر عبر خنقه ولم تجده المحكمة مذنبا لأنه ارتكب ذنبا خارج عن سيطرته! وفي عام 2000م، كان هناك حوالي 68 حالة قتل أثناء النوم في العالم!

قيادة السيارة خلال النوم

قيادة السيارة خلال النوم

بعض الأشخاص يهبون من سريرهم وهم نيام ويتجهون للسيارة ويقومون بقيادتها ثم يستيقظون في اليوم التالي وهم نائمين على عجلة القيادة!

الحركات البهلوانية أثناء النوم

الحركات البهلوانية أثناء النوم

قد تعتبر المشي أثناء النوم من اضرابات النوم الخطيرة، لكن ما بالك بمن يقفز من النوافذ ويؤدي حركات بهلوانية خلال نومه! ففي عام 2007، قام رجل بالقفز من نافذة منزله على الطابق الرابع واستيقظ وهو بالكاد يعاني من خدوش ورضوض بسيطة.

التمثيل خلال النوم

التمثيل خلال النوم

بعض الناس تجد مواهبهم الفرصة للظهور أثناء النوم! فتجدهم يرقصون ويمثلون مندمجين مع أحلامهم الخاصة! أما الأكثر غموضا هو أنهم يمثلون ما يرونه في أحلامهم وهو اضطراب شائع لدى الرجال فوق سن الخمسين.

العنف أثناء النوم

العنف أثناء النوم ، اضطرابات النوم

بعض الناس يميلون إلى ارتكاب الجرائم والعنف أثناء نومهم! وقد تصل عنف الجارئم إلى القتل والاغتصاب والاعتداء والسرقة.

الفن خلال النوم

الفن خلال النوم

بعض الأشخاص يبدعون في رسم أجمل اللوحات وصناعة أجمل المنحوتات الفنية خلال نومهم! فالتعامل مع الطلاء وأدوات الرسم والنحت يصبح أفضل لديهم خلال النوم ويُطلق متنفسا للإبداع.

الأوهام المرعبة خلال النوم

الأوهام المرعبة خلال النوم

بعض الأشخاص يعانون من ليلة مرعبة تتمثل بتخيلهم لكوابيس أقرب للحقيقة! حتى أنهم يتوهمون سماع أصوات ولمسات غريبة وغامضة ما يجعلهم يتجمدون من الرعب.

اقرأ أيضا:

وش هو شلل النوم ؟؟

نصائح خفيفة تساعدك على النوم الهادئ

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أغرب اضطرابات النوم التي يعاني منها بعض الناس!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول