إسبانية تقاضي eBay بعد منعها من بيع الشمس


بيع الشمس

تبيع الشمس بالمتر المربع!

نجحت سيدة إسبانية قام موقع eBay بمنعها من بيع الشمس على موقعه إلى رفع دعوى قضائية ضده في المحكمة. وادَّعت “ماريا أنجيليس دوران” ملكيتها للشمس منذ عام 2010 حين هددت مستخدمي الطاقة الشمسية بفرض فواتير على استخدامهم. وقد سجلت هذه السيدة أجزاء من الشمس باسمها لدى مكتب كاتب العدل في إسبانيا. وقد أنشأت حسابًا على eBay وذلك حتى تعمل على بيع الشمس بالمتر المربع مقابل يورو واحد للبقعة الشمسية.

إسبانية تبيع الشمس2

ويحصل المشترون على شهادة تؤكد ملكيتهم للبقع الشمسية التي قاموا بشرائها. وحين لاحظ الموقع ما تقوم به هذه السيدة قرر منعها من البيع لأن في ذلك انتهاك لقوانين البضائع غير الملموسة، فهددت بملاحقة الموقع قضائيًا. ومن الغريب أن محكمة إسبانية اعترفت بحقها في رفع الدعوى. ومن المقرر أن تبدأ جلسة المحاكمة الشهر القادم، والحصول على مبلغ 10 آلاف يورو كتعويض لقيام الموقع بأخذ عمولة منها، ثم رفض عروض البيع من خلاله، وذلك حسبما أفادت به صحيفة لا فوس دي غاليسيا.

إسبانية تبيع الشمس

وحاول الموقع تسوية الأمر مع السيدة إلا أنها رفضت وتصر على المحاكمة. وقد استلهمت السيدة ماريا فكرة بيع الشمس من رجل أعمال أمريكي يسمى “دينيس هوب” والذي يدعي ملكيته لعدد من الكواكب، كما أنه حقق أكثر من 10 ملايين دولار بعد بيع أجزاء من القمر، والمريخ، والزهرة، وعطارد. وقد حققت ماريا حتى اللحظة 1200 يورو بعد أن تلقت أكثر من 600 طلب على عرض بيع الشمس. وتدعي ماريا أحقيتها بامتلاك الشمس انطلاقًا من المعاهدات الدولية التي تقضي بعدم ملكية أي دولة للكواكب أو النجوم، لكنها لم تنص على منع الأفراد!

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إسبانية تقاضي eBay بعد منعها من بيع الشمس

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول