مسلسلات أنمي تستحق المشاهدة – الجزء الثاني


بعد عرضنا الجزء الأول من أشهر مسلسلات أنمي التي تستحق أن تتابعها في موضوع “مسلسلات أنمي تستحق المشاهدة“، نعود لكم اليوم بالجزء الثاني ومجموعة جديدة من أشهر مسلسلات الأنمي الكرتونية التي لاقت رواجا كبيرا في العالم العربي والغربي حتى ما جعلها تُترجم إلى العديد من اللغات!

مسلسلات أنمي تستحق منك المتابعة!

One Piece

أنمي One Piece

مونكي دي لوفي، صبي يمتلك موهبة فريدة بعد تناوله فاكهة شيطانية فأصبح جسده مرن كالمطاط وقابل للتمدد، يكون فريق من القراصنة من مختلف المواهب من أجل خوض رحلة قاسية للعثور على القطعة الفريدة، ويعتبر هذا المسلسل من أكثر مسلسلات الأنمي شعبية ولديه أكثر من 600 حلقة.

Code Geass

Code Geass

على الرغم من عدم ترجمته إلى العربية، إلا أنه لاقى رواجا كبيرا على منتديات الأنمي العربية، وتدور القصة حول الأمير المنفي “لولوش لامبروج” الذي نُفي إلى اليابان في الوقت الذي تسيطر فيه إمبراطورية بريطانيا المقدسة على العالم، وتحتد وتيرة المعركة في العالم من أجل إسقاط الامبراطورية البريطانية، في غضون ذلك يصادف لولوش فتاة منحته قوة خاصة وهي قوة “الغياس” التحكم في الآخرين والتي تساعده على استقطاب أشهر أدميرالات القوات المتمردة من أجل تحقيق حلمه وإسقاط الحكم البريطاني على العالم.

Naruto

Naruto

من أكثر سلاسل أنمي شعبية وضخامة في العالم أجمع، ناروتو الصبي صاحب ختم الثعلب ذو التسعة ذيول والذي قام والد ناروتو بختمه في جسده وقت ولادته من أجل حماية قرية كونوها للنينجا، وقتها تتغير حياة هذا الطفل الصغير وتتسلسل الأحداث بطريقة مقنعة من أجل القضاء على الشر في العالم.

Samurai Champloo

Samurai Champloo

من أكثر مسلسلات الأنمي أناقة وعصرية، فالأزياء الأنيقة وخلفية الهيب هوب في حلقات المسلسل الكرتوني جعلت منه مميزا بكل معنى الكلمة، وتدور القصة حول ثلاثة من الأشخاص جمعهم هدف البحث عن “سانفلاورز ساموراي” وخلال الأحداث يُحكم على الشخصيات بالإعدام لكن قوتهم الكبيرة في فن الساموراي القتالي أنقذهم بالهرب من الحكم ثم تبدأ أحداث القصة المحبكة.

Monster

Monster

“مونستر” مسلسل أنمي يتخذ جانبا مظلما وكئيبا للقيم الإنسانية والأخلاقية في الحياة، إذ تميزت مانغا مونستر بالغموض والإثارة والتحقيقات ذات الصبغة الأوروبة في نهاية القرن العشرين، وتبدأ القصة بعد أن يختار الدكتور تينما معالجة طفل صغير مصاب بطلق ناري في رأسه بدلا من عمدة المدينة الذي يتوفى بسبب تأخير علاجه وتوجه أصابع الاتهام إلى الطبيب الذي اختار الأولوية وليس المكانة الاجتماعية، تتعقد الأمور بعد أن يصبح الطفل قاتلا متسلسلا بفعل إصابته بانفصام الشخصية وتتعقد الأحداث في إطار مظلم وكئيب.

Neon Genesis Evangelion

Neon Genesis Evangelion

إيفانجيليون هو مسلسل إثارة ميكا أبوكاليبس، يدور حول أحداث المنظمة الشبه عسكرية نيرف أثناء قتالها للكائنات الغريبة المسماة بالملائكة، باستخدام آلات ميكا عملاقة تدعى إيفانجيليون يقوم بقيادتها فتيان مختاران أحدهما هو بطل القصة، وتتميز أحداث المسلسل بالأبعاد الدينية عبر استعمال رموز دينية من ديانات مختلفة.

Steins Gate

Steins Gate

منظمة شريرة تسمى SERN تهدد المستقبل والحل الوحيد لإيقافها يكمن في إرسال رسائل تحذيرية إلى الماضي، ويتم استعمال بوابة ستينس من أجل الوصول إلى الماضي، مزيج من الخيال العلمي ضمن الأحداث المدمرة لهذا المسلسل.

Hunter x Hunter

Hunter x Hunter

مسلسل أنمي ياباني تدور أحداثه حول صبي صغير يطمح إلى يكون صيادا بهدف البحث عن والده المختفي منذ زمن،
واستندت القصة إلى مانغا شهيرة في اليابان بشخصياتها الاستثنائية والحبكة المتقنة، ويتكون المسلسل من 62 حلقة على ثلاثة أجزاء، و نجحت مانغا القناص نجاحًا كبيرًا، وأصبحت إحدى أكثر مانغا شوئيشا مبيعًا؛ حيث باعت أكثر من 65.8 مليون نسخة في اليابان وحدها حتى فبراير 2012.

Baccanno!

Baccanno!

سلسلة ممتعة من الأحداث مقنعة السرد يجعل من وقت متابعته ممتعا للغاية، يتكون من 30 حلقة تتحدث عن عصر الحظر بشخصيات متعددة ومترابطة بطريقة درامية تدور حلو إكسير الخلود.

Gurren Lagann

Gurren Lagann

يضطر الناس للعيش تحت الأرض بسبب كارثة حدثت منذ وقت طويل، ولا يجرؤ على الخروج إلى السطح إلا مجموعة قليلة من الأبطال لاكتشاف الحقائق التي تم نسيانها، وهو أحد مسلسلات الميكا الشهيرة.

Guilty Crown

Guilty Crown

من سلسلة الخيال العلمي تدور حول قيام ولي العهد المذنب بتشكيل حكومة معادية وقوية لخلق أجواء قاتمة بالمقابل يحتاج الأمر إلى بطل شجاع يقوم بإعادة كل شيء إلى نصابه مجددا.

Claymore

Claymore

قصة مأخوذة من سلسلة مانغا مظلمة تدور حول وحوش تسمى “يوما” تهاجم البشر وتلتهمهم، وفي المقابل قامت إحدى المنظمات – يرمز إليها في المسلسل باسم “المنظمة” – بتطوير كائنات تضاهي قوة اليوما ويمكنها قتلها أطلق عليها الناس اسم كلايمور، ولكن المنظمة لا تعتمد هذا الاسم، الكلايمور عبارة عن بشر دمجوا بلحم ودم يوما.

اقرأ أيضا:

دمج نجوم الأنمي مع الحياة الواقعية بواسطة ITULIP

انستقرام: شاب سعودي يرسم اسكتشات أنمي بإبداع

المصدر

تعليقات 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مسلسلات أنمي تستحق المشاهدة – الجزء الثاني

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول