أغرب المحظورات في بلاد مختلفة حول العالم


في بلدان مختلفة حول العالم، تفرض السلطات بعض الأنظمة الغريبة كالحظر على أكثر الأشياء أمانا أو ما لا يُثبت خطرا على الوطن أو المواطن! وهذه قائمة بأكثر المحظورات غرابة في بلاد مختلفة في العالم.

المحظورات الأكثر غرابة في العالم

ألعاب الفيديو – الصين

المحظورات في العالم - ألعاب الفيديو

في عام 2000، قامت الحكومة الصينية بحظر بيع ألعاب الفيديو بسبب قلقها المتزايد على الشباب في البلاد من خلال تضييع جل وقتهم في لعب ألعاب الفيديو بدلا من العمل!

ألعاب الفيديو – اليونان

ألعاب الفيديو في اليونان

الصين ليست الدولة الوحيدة التي حظرت ألعاب الفيديو، بل قامت أيضا اليونان بحظر ألعاب الفيديو لأسباب عديدة وذلك في عام 2002، المثير للدهشة أنه تم إلقاء القبض على رجل في مقهى إنترنت وتم اتهامه بلعب ألعاب الفيديو على الإنترنت وسجنه بسبب هذه التهمة، لكن هذا القانون الغريب تم طعنه وإبطاله باعتباره غير دستوري في نهاية العام الذي فُرض فيه.

فيلم أفاتار – الصين

المحظورات فيلم أفاتار

بعد صدور فيلم “أفاتار” بشخصياته الرمزية والجيش الذي كان يُشير بلا شك إلى الولايات المتحدة الأمريكية وانتفاضة السكان الأصليين ضد الإمبريالية، لم ترغب السلطات الصينية في عرض مثل هذا الفيلم بسبب فكرته التحررية لذلك تم منع عرض الفيلم في الصين إلا في صالات عرض 3D بسبب أنها صالات صغيرة وقليلة.

ملابس الإيمو – روسيا

ملابس الإيمو

الكثير من الآباء لا يفضلون لأبنائهم ارتداء ملابس الإيمو التي يغلب عليها اللون الأسود، لكن أن تقوم حكومة بمنع مثل هذه الملابس هو الغريب في الأمر! فقد قررت الحكومة الروسية بمنع المراهقين من ارتداء ملابس الإيمو بهدف تقليل حالات الانتحار، ويمنع لبس هذا النظام من الملابس في المدارس الحكومية العامة والمؤسسات الحكومية.

الاستنساخ دون موافقة – الصين

الاستنساخ

محاولة من الحكومة الصينية للسيطرة على البوذية التبتية التي أصبحت تنتشر في الصين.

قصات الشعر الغريبة – إيران

قصات الشعر الغريبة

من أجل حماية الأجيال من الثقافة الغربية الفاسدة، سعت الحكومة الإيرانية إلى فرض قانون يحظر قصات الشعر الغريبة المتشبهة بالغربيين واعتمدت مجموعة من تسريحات الشعر ضمن لائحة تُوضع لدى كل محل حلاقة.

الحليب المدعم بفيتامين د – الدانمارك

حظر الحليب المعم بفيتامين د

حظرت الحكومة الدانماركية بيع الأطعمة المدعمة بالفيتامينات ومنها الحليب المدعم بفيتامين د.

أسماء المواليد – الدانمارك

أسماء المواليد

تحدد الحكومة الدانماركية لائحة بأسماء المواليد التي يُسمح بتسميتها وهي من أكثر المحظورات غرابة في العالم!

زهور الياسمين – الصين

زهرة الياسمين

بعد أن قرر محتجون صينيون تبني ثورة الياسمين التونسية، فرضت الحكومة الصينية أغرب حظر على زهرة الياسمين فمنعت من استعمال صورة الزهرة كرموز وحظرت الرسائل النصية التي تحتوي على كلمة ياسمين وكما وحظرت كل الأغاني التي تُورد لفظ الزهرة!

اقرأ أيضا:

أشياء غريبة محظورة في دول العالم

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أغرب المحظورات في بلاد مختلفة حول العالم

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول