ماذا يوجد بداخل الهوت دوق ؟ وهل يسبب السرطان ؟


الهوت دوق من أكثر المنتجات والأطعمة التي تلقى شعبية واسعة في جميع أنحاء العالم، فيستهلك الأمريكيون لوحدهم 20 مليار قطعة هوت دوق سنويًا. لكن قالت منظمة الصحة العالمية أن هناك دليل على أن الهوت دوق، واللحوم المصنّعة الأخرى من الممكن أن تسبب السرطان.

الهوت دوق

لذا، ماذا يوجد داخل الهوت دوق؟ يتكون من بقايا اللحوم بعد تقطيع الستيك والقطع الأخرى. وتصل نسبة الدهون فيه لأكثر من 30%. ويتم الاعتماد على استخدام التوابل والبهارات، مثل الملح والفلفل الأسود وكذلك الثوم. كما يتكون من نترات الصوديوم والتي تمنع البكتيريا من النمو، وإتلاف الهوت دوق، وذلك ليبقى لأطول فترة ممكنة، بالإضافة إلى أنه يحتوي على إيريثوربات الصوديوم وهي مادة حافظة تساعد على بقاء اللون الوردي للهوت دوق. ويحتوي على أكثر من 10% من الماء، والذي يأتي من الثلج المستخدم لتبريد المزيج أثناء تحضيره.

هوت دوج

ويتم ضخ خليط اللحم إلى حاويات طعام. وتُستخدم أغلفة السليولوز المستمدة من النبات لتشكيل اللحم أثناء عملية التحضير. ويتم إزالتها في مرحلة التغليف الأخيرة. 5% من الهوت دوق يحتوي على أغلفة قابلة للأكل تُصنع من الأمعاء الدقيقة للماعز أو الخروف. وهو ما يمنح الهوت دوق صوت الفرقعة. الهوت دوق وأي من منتجات اللحوم المصنعة قد تحتوي على الأمعاء، والكبد، والقلب والأعضاء الأخرى. وقد وجدت منظمة الصحة العالمية أن كل 51 جرامًا يتم استهلاكها يوميًا منه تزيد نسبة الإصابة بسرطان القولون والمستقيم بنسبة 18%. وحوالي 34 ألف من وفيات الأمراض السرطانية سنويًا هي نتيجة استهلاك اللحوم المصنعة.

اقرأ أيضًا:

أسباب كافية للامتناع عن تناول الهوت دوق

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ماذا يوجد بداخل الهوت دوق ؟ وهل يسبب السرطان ؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول