كيف تم اكتشاف المارشميلو ؟


اكتشاف المارشميلو

حلوى المارشميلو، أو حلوى الخطمي هي عبارة عن حلوى مرنة يدخل في تكوينها عادة السكر وشراب الذرة والجيلاتين، ولكن هل تسائلت من قبل عن كيفية اكتشاف المارشميلو ؟ هذا ما سنتحدث عنه في هذا المقال.

كيف تم اكتشاف المارشميلو ؟

قد يكون تاريخ المارشميلو يعود إلى 2000 قبل الميلاد، وحينها كان يعتبر حلوى خاصة بالملوك وأصحاب الجلالة، وهناك أقوال أخرى تقول بأنه استخدم لأول مرة على أنه علاج للحلق، وكان المصريون القدامى هم من صنعوه لأول مرة، حيث كانوا يستخرجون ماء النباتات من الملوخية ويخلطونها مع المكسرات والعسل وبعدها يحضرونه للمارشميلو.

بعد ذلك وفي القرن التاسع عشر، خرج الفرنسيون بالشكل الجديد للمارشميلو والذي اعتبر على أساسها نوع من أنواع الحلوى، حيث استخرج صانعوا الحلوى الفرنسيين سائلًا من نبات الختمية الطبية “الخبيز”، وقاموا بخلط السائل مع البيض والسكر ليحصلوا على المارشميلو.

ومؤخرًا اختلفت المكونات الخاصة بالمارشميلو ليتناسب مع متطلبات السوق وليتم إنتاجه بشكل أكبر، حيث تم استبدال المادة السائلة التي كان يتم استخراجها من النبات، بمادة الجيلاتين. وبهذا أصبحت المكونات عبارة عن جيلاتين وماء ونشا وشراب الذرة. وقد تم تطوير عملية صناعته لتصبح آلية تمامًا في عام 1948م.

المصادر: 12.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كيف تم اكتشاف المارشميلو ؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!
ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول