كيف يوصل الطلاب في العالم لمدارسهم؟


هناك العديد من المشاكل التي تواجه النظام التعليمي في العالم، ولعل أبرزها أن هناك بعض المدارس في أجزاء مختلفة من العالم لا يستطيع طلابها الوصول إليها، إذ إن هؤلاء الأطفال يكون لزاماً عليهم قطع رحلة شاقة في كل يوم يذهبون به للمدرسة. هنا مجموعة من الصور لمجموعة من الطلاب في العالم يصلون لمدارسهم بعد مشقة كبيرة.

كيف يوصل الطلاب في العالم لمدارسهم؟

نيودلهي، الهند

الطلاب في العالم

الأطفال في معظم أنحاء الهند يضطرون إلى اللجوء لوسائل النقل العام للوصول إلى المدرسة. في بعض المناطق الغير متقدمة، يتكدس الأطفال فوق عربة واحدة بهذا الشكل.




زانسكار، جبال الهيمالايا الهندية

الطلاب في العالم

الأطفال في هذه المنطقة من جبال الهيمالايا الهندية ينطلقون في رحلة طويلة في البرد القارس والسير فوق طبقات الجليد من أجل الوصول إلى المدرسة.

يباك، إندونيسيا

الطلاب في العالم

الأطفال في هذه القرية الإندونيسية عليهم عبور الجسر المعلق المتهالك فوق النهر من أجل الوصول إلى المدرسة. لحسن الحظ، فقد تم مؤخراً استبدال الجسر، ولكن هؤلاء الأطفال كانوا يعبرون الجسر المكسور لبعض الوقت للحصول على التعليم.

غولو، الصين

الطلاب في العالم

الأطفال في منطقة غولو في الصين عليهم بالسفر عبر المسارات الجبلية الخطيرة، والممرات الضيقة فوق المنحدرات الجبلية أثناء ذهابهم إلى المدرسة.

ميغالايا، الهند

الذهاب إلى المدرسة

تعد ميغالايا من أكثر مناطق العالم هطولاً للأمطار. يظهر في هذه الصورة أطفال هذه القرية أثناء ذهابهم إلى المدرسة متحدين الظروف المناخية والبيئية الصعبة.

قرية تشانغ جيوان، جنوب الصين

الذهاب إلى المدرسة

أطفال قرية تشانغ جيوان يذهبون إلى مدارسهم بعد تسلق مجموعة من السلالم الخشبية الضيقة التي تساعد على وصل تضاريس القرية الجبلية ذات الانحدارات الخطيرة.

بيلي، الصين

الذهاب إلى المدرسة

الأطفال في هذه المنطقة يقطعون 125 ميلاً من خلال الجبال للوصول إلى المدرسة. بعض الطرق المنحوتة في جوانب المنحدرات تكون ضيقة جداً، وتهدد حياة الطلاب.

ريو نيغرو، كولومبيا

الذهاب إلى المدرسة

يمر هؤلاء الأطفال عبر نهر ريو نيغرو بكابلات الفولاذ التي تربط طرفي الوادي.

كيلانغكاب، أندونيسيا

الذهاب إلى المدرسة

منذ تحطم الجسر فوق نهر كيهيرانغ يقوم الطلاب بعبور النهر على عوامات مؤقتة مصنوعة من الخيزران والخشب بشكل مؤقت.

سومطرة، إندونيسيا

الذهاب إلى المدرسة

يقوم الأطفال في هذه المنقطة بعبور الجسر المُحطّم على الحبال المشدودة فوق النهر المتدفق من أجل الوصول إلى المدرسة.

المصدر

تعليقات 1

  1. يا عيني عليهم والله مجاهدين ولكن جهادهم في سبيل العلم والتعلم ويستاهل العلم كل هذه المشقة الم يقل الشاعر : بــقــدر الــكــد تـكـتـسـب الـمـعـالــي ***ومن طلب العلا سهر الليالي
    تروم العز ثم تنام ليلاً ***يخوض البحر من طلب اللآلي
    وهناك طلاب تتوفر لهم كافة وسائل الراحة والمواصلات في البيت والمدرسة ولكنهم لا يبدون اي رغبة بالذهاب الى مدارسهم ….والله انه اخر الزمان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كيف يوصل الطلاب في العالم لمدارسهم؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول