مشاهير من العالم قد لا تعرف أنهم مسلمون


بوستا رايمز

بعد بحث طويل عن إجابات لم يجدوها طويلًا، فقد وجد أشهر مشاهير العالم ضالتهم في الإسلام. وهناك الكثير من المشاهير الذين لا نعرف عن إسلامهم.

مايك تايسون

مايك تايسون

يُعرف عن مايك تايسون بأنه بطل الملاكمة، وأنه كان يعض آذان خصومه، ولديه وشم غريب على وجهه، كما يمتلك نمرًا كحيوان أليف تسبب بضربة له في أسنانه. لكن كثيرًا من مشجعيه لا يعرفون أنه قد أسلم عام 1992 حين كان في السجن بتهمة الاغتصاب.

ديف شابيل

ديف شابيل

وهو فنان أمريكي، اشتهر بالستاند أب كوميدي، وقد تحول شابيل إلى الإسلام عام 1998، وكان ينوي الحج هذا العام.

جميما خان

جميما خان

وهي عارضة أزياء بريطانية، تحولت إلى الإسلام قبل زواجها من بطل العالم في الكريكيت الباكستاني “عمران خان”. وعلى الرغم من انفصالهما، وأنها نشأت على الديانة اليهودية، فقد حافظت على إسلامها.

جيرمين جاكسون

جيرمين جاكسون

جيرمين جاكسون الأقل شهرة بين أشقاء جاكسون، فلا نعرف الكثير عنه، ربما قد يعود ذلك لتحوله للإسلام عام 1989 حين سافر إلى البحرين، وقد تزوج من أفغانية. ويقول بأنه قد وجد إجابات كان يبحث عنها لم تستطع المسيحية الإجابة عنها.

شاكيل أونيل

شاكيل أونيل

وهو لاعب كرة سلة أمريكي يلعب في بطولة “NBA”، وقد أخبر عن معتقداته حول إسلامه في مقطع فيديو على يوتيوب عام 2010 حين كان يتحدث عن الذهاب إلى الحج.

كريم عبد الجبار

كريم-عبدالجبار

وهو نجم سابق في دوري كرة السلة الأمريكي، اسمه الحقيقي “فريديناند لويس”. وقد غيّر اسمه إلى كريم عبد الجبار. ويقضي كثيرًا من وقته في تعلم العربية وتعاليم الدين في السعودية ولبنان.

آيس كيوب

آيس كيوب

اسمه الحقيقي “أوشيا جاكسون”، وقد تحول إلى الإسلام في بدايات 1990 أثناء خوضه لمجال غناء الراب.

بوستا رايمز

مشاهير

وهو أحد مشاهير الراب الذين تحولوا إلى الإسلام.

جانيت جاكسون

جانيت جاكسون

من أشهر مغنيي البوب، وهي شقيقة النجم الراحل مايكل جاكسون، فقد اعتنقت الإسلام بعد زواجها من زوجها الثالث المليونير القطري “وسام المانع”.

كريج هودجيز

كريج هودجيز

وهو نجم كرة سلة أمريكي، وليس مشهورًا فقط لقدراته الرياضية، أو نشاطه السياسي، إنما لاعتناقه الإسلام. وقد ساعده ذلك في أن يكون مناصرًا جيدًا لحقوق الأقلية.

إلين بورستين

إيلين بورستين

ربما قد تشكل هذه صدمة كبيرة لكثيرين، بورستين التي أدت أدورًا في أفلام هامة كطارد الأرواح الشريرة تحولت إلى الإسلام منذ أن كانت في الثلاثينات من عمرها.

سنوبي دوج

سنوبي دوج

مغني راب أمريكي، اعتنق الإسلام عام 2009، لكن على ما يبدو أن لديه نية لتغيير ديانته كتغييره لألقابه، ويقال بأنه يريد التحول إلى الراستافارية.

كات سيفنز

كات سيفنز

وهو مغني وكاتب أغاني بريطاني، وقد صدم مشجعيه بإعلانه اعتناق الإسلام أما العامة، وغيّر اسمه إلى يوسف إسلام عام 1978. وهو نادرًا ما يغني، لكنه بدأ العودة مجددًا، وهو ما انتقده كثيرون.

محمد علي كلاي

محمد علي كلاي

وهو “كاسيوس كلاي” وُلد لأم معمدانية وأب ميثودي، وكان أول الأمريكيين الذين يكشفون عن إسلامهم. وقبل أيام من نيله لقب بطل الملاكمة في العالم للوزن الثقيل وفوزه على نظيره “سوني ليستون” انضم إلى الأمريكيين السود المسلمين مع الداعية الإسلامي الأمريكي مالكولم إكس.

اقرأ أيضًا:

مشاهير من العالم عاشوا كلاجئين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مشاهير من العالم قد لا تعرف أنهم مسلمون

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول