مدينة الأشباح، عشرة أماكن استحقت هذا اللقب


من أيام الطيبين واحنا نشوف المنازل المهجورة مخيفة، أو حتى الحدائق المغلقة، فما بالكم بمدن كاملة أو حدائق كبيرة وقد هجرها الناس، هل يمكن أن نطلق على كلٍّ منها مدينة الأشباح ؟! هذا ما يمكنكم الحكم عليه بعد مشاهدة هذه المدن والبلدات.

مدينة الأشباح ، أنسب ما يمكن إطلاقه على هذه المناطق

1- حديقة دونبلوبين

مدينة الأشباح دونبلوبين

هذه الحديقة تقع في مدينة سومرسيت البريطانية، وقد تم افتتاحها في عام 1994م لتحاكي شخصية تلفزيونية اسمها “Mr Blobby”، لكن نجاحها لم يدم طويلًا وتم إغلاقها في عام 1999م وهناك اعتقاد بأن شبح شخصية بلوبي تسكنها.

2- قرية أورادور سور جلن

مدينة الأشباح أورادور

هذه القرية تقع في فرنسا، وقد تعرضت لمجزرة بشعة من قبل النازيين قُتل فيها 642 قروي في عام 1944م وما زال التحقيق قائمًا للآن بها !! ومنذ الهجوم للآن وهي مهجورة ومتروكة على حالها لتكون شاهدًا على المجزرة.

3- بلدة Copehill Down

Copehill Down

هي بلدة بريطانية في ويتشاير، وقد تم بناءها من الأساس لتكون مهجورة. حيث قامت الحكومة البريطانية ببنائها مشابهة للبلدات الألمانية حتى يتدرب فيها الجنود البريطانيين. ومنذ انتهاء الحرب بقيت البلدة بكل مبانيها خالية من السكان لا تكاد تسمع بها صوتًا.

4- أرض العجائب في الصين

مدينة ألعاب الصين

أرض العجائب هي مدينة مصغّرة أرادت الحكومة الصينية أن تجعلها “ديزني لاند” الصين، لكن الأعمال بها توقفت منذ عام 1998م بسبب خلافات في الحزب الحاكم، ومنذ ذلك الوقت والمسؤولون خائفين من الإستمرار بالعمل لأنه أصبح مشروع ملعون.

5- جزيرة الدمى

جزيرة الدمى

هذه البلدة تقع في المكسيك، هناك قصة واقعية غريبة تدور حولها، حيث وجد رجل يدعى “جوليان” جثة فتاة غارقة في مستنقع في هذه البلدة ومعها دميتها، التحقيقات لم تصل لأي شيء، واكتفى جوليان بدفن الفتاة وتعليق دميتها في البلدة، ومع الزمن استمر جوليان بتعليق الدمى تخليدًا لذكرى الفتاة. ولكن الغريب في الأمر، وبعد 50 عام على حادثة الفتاة، تم العثور على جثة جوليان في نفس المستنقع الذي عثر فيه على جثة الفتاة!!

6- معمل كولمانسكوب

معمل ألماس

معمل كولمانسكوب هو معمل للفحم في ناميبيا، تم إنشاؤه من قبل الألمان بعد إيجاد مصدر للألماس فيه، وقام الألماء بإنشاء مستشفى وكازينو ومحطة طاقة صغيرة لتأمين العيش أثناء استخراج الألماس من أرض ناميبيا الإفريقية. وفي عام 1954م تم التخلي عن المكان من قبل الألمان وبقي على حاله إلى الآن مهجورًا، لا يعلم أحد أي الأسرار يخفيها.

7- مدينة كراكو

مدينة الأشباح كوراكو

هي مدينة إيطالية تم هجرها بسبب كثرة الكوارث الطبيعية، ومنذ حينها والمباني والمنشآت فيها قائمة باعتبارها آثار. ويوجد في المدينة مقابر تعود إلى مئات السنين.

8- مصحة مجانين

مصحة المجانين

مصحة المجانين الفيكتورية كانت تعتبر سجنًا وحشيًا أكثر منها مصحة، وقد كانت هناك ضغوطات كبيرة لإخلائها في سبعينات القرن الماضي، وهذا ما تم أخيرًا.

9- مدينة كولوون

كولوون

هذه المدينة الصينية في هونج كونج كانت كالشوكة في الحلق للحكومة الصينينة، فقد كان معدل الجريمة مرتفع جدًا بها، وقد وصل عدد سكانها إلى 33 ألف مدني، وفي عام 1987م وصل قرار إخلاء للبلدة بهدف هدمها، ولكنها بقيت لفترة طويلة على حالها مهجورة تمامًا.

10- قلعةتشيتو ميراندا

قلعة شيتو

هذا المبنى القائم في بلجيكا كان لأحد الهاربين من فرنسا أثناء الثورة الفرنسية، وهو فارغ تمامًا منذ عام 1991م، وهناك مطالبات لهدمه الآن بسبب شكله المخيف في المكان.

المصدر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مدينة الأشباح، عشرة أماكن استحقت هذا اللقب

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول