غرائب و عجائب

قوانين غريبة في أوروبا!

هل تعتقد أن القوانين في بلدك صارمة أو غريبة ؟ تأكد أنها أفضل من بعض القوانين الموجودة في دول أوروبا، حيث أنها غريبة حقًا لدرجةٍ ستجعلك تُجن، وتعتبر دول إيطاليا والسويد وألمانيا وفرنسا وسوسيرا رائدة هذه القوانين بلا منازع، وهنا سنعرض لكم قائمة لهذه القوانين التي ستجعلك راضيًا كل الرضا عن قوانين بلدك.

قوانين غريبة في أوروبا!

1- سويسرا والمراحيض

قوانين غريبة

عند زيارتك لسوسيرا، تأكد من دخول المرحاض قبل الساعة العاشرة مساءً، حيث لا يُسمح باستخدام دفع المياه لتنظيف المرحاض بعد الساعة العاشرة، كما لا يُسمح للرجال باستخدام الحمام وقوفًا.

2- إيطاليا والرجولة

قوانين-غريبة

في إيطاليا، يهتم الرجال كثيرًا بإظهار رجولتهم وعضلاتهم المفتولة، لدرجة أنه يتم القبض على أي شخص يرتدي ملابس تتنافى مع صفات الرجال.

3- اليونان والألعاب

قوانين-غريبة

في محاولةٍ للحد من الإدمان على الألعاب الإلكترونية في اليونان، تم سَن قانون يحظر هذه الألعاب كالشطرنج على الإنترنت أو ألعاب الفيس بوك.

4- ألمانيا والوقود

قوانين-غريبة

في ألمانيا على سائقي السيارات في الطرق السريعة الحرص على عدم نفاذ الوقود من سياراتهم، فإن من ينفذ الوقود منه ويصف على جانب الطريق سيتعرض إلى غرامة كبيرة أو السجن.

5- فرنسا والخنازير

قوانين-غريبة

حب فرنسا واحترامها الشديد لزعيمها السياسي التاريخي نابليون جعلها تسن قانون يمنع أي شخص عنده خنزير أن يسمي خنزيره على اسم هذا الزعيم.

6- سويسرا والأعمال المنزلية

قوانين-غريبة

يبدو أن يوم الأحد مهم جدًا بالنسبة لأهل سويسرا، حيث يُمنع فيه ممارسة أي عمل من الأعمال المنزلية، لذلك يجب عليك تأجيل وقت غسل سيارتك والملابس بالإضافة إلى جز العشب.

7- السويد والدهان

قوانين-غريبة

إذا كنت في السويد ورغبت في دهان منزلك، فإنه ليس لك الخيار في دهانه حسب رغبتك حيث يتوجب عليك الحصول على ترخيص للدهان باللون المناسب.

8- بريطانيا والأَسّرة

قوانين-غريبة

في بريطانيا، يوجد قانون يمنع أي شخص من وضع السرير خارج منزله، صحيح أن الأمر غير وارد أو من الصعب أن يحدث، لكن القانون موجود حسب المصدر.

9- إيطاليا واللكمات

قوانين-غريبة

إذا كنت في إيطاليا ودخلت في مشاجرةٍ ما، فيمكنك فقط استخدام يدك للصفع وليس لتوجيه اللكمات، حيث يُمنع ذلك.

10- السويد والشتاء

قوانين-غريبة

من المعروف عن أوروبا الشتاء الطويل والبارد، لذلك نسمع الكثيرمن الشكوى والتذمر لدرجة أنهم يتمنون طلوع الشمس في يومٍ ما، لكن ذلك غير مسموح به في السويد، حيث لا يجوز لك أن تتذمر في السويد.

11- فرنسا ومنفضة السجائر

قوانين-غريبة

إذا تعرضت لاعتقالٍ من رجال الشرطة في فرنسا، تأكد من أنك لا تملك منفضة سجائر، حيث أنها تُعتبر سلاحًا كالسكين والمسدس.

المصدر.

ويمكنك الإطّلاع أيضًا على المزيد من القوانين الغريبة من هذه المواضيع:

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى