8 ألغاز من كوكبنا لم يتمكن العلماء من تفسيرها!


لا يتوقف كوكبنا عن إدهاشنا في كل مرة! فإن كنت تظن أنك تعرف الكثير عن هذا الكون، فأنت مخطئ!

حيث أن ألغاز كثيرة لا يزال كوكبنا يُخفيها عنا أو لم يتمكن العلماء من تفسيرها بشكلٍ منطقي! وفي هذا المقال، نستعرض ثمانية من هذه الألغاز!

ألغاز من كوكبنا لم يجد لها العلماء تفسيرًا مُقنعًا!

تلال الجاذبية، الهند

تلال الجاذبية

تشتهر هذه التلال في الهند بقوى جاذبية غريبة تجعل السيارات الساكنة تتحرك من مكانها صعودًا! حتى اليوم، ليس هناك تفسيرٌ واضح للظاهرة الغريبة، لكن يعتقد البعض أنه وهم أنشأته تلة الجاذبية!

ظاهرة الدولمنز “كوريا، الصين، الهند، الدول الإسكندنافية، روسيا، وبلاد أخرى”

الدولمنز

هذه الظاهرة عبارة عن تشكيلات صخرية ضخمة غالبًا ما تكون على شكل طاولة. وتتواجد هذه الظاهرة في أماكن مختلفة من عالمنا وفي بلاد مختلفة.

الغريب في هذه الظاهرة ليس شكلها فقط، بل أيضًا أنها تجعل الأجهزة الذكية تتصرف بغرابة كأنها تختزن طاقة كهرومغناطيسية فيها.

شلالات الشعلة الأبدية، الولايات المتحدة الأمريكية

ألغاز غريبة

شلالات غير عادية أنشأتها الطبيعة نفسها. الظاهرة غير العادية في هذه الشلالات هي أنها تمتاز بشقوق صغيرة تنبعث منها نار لا تنطفئ بفعل الغاز الطبيعي.

أحيانًا، تنطفئ الشعلة لأي سببٍ كان ويجب إعادة إشعالها مرةً أخرى. حيث يسود اعتقاد لدى السكان الأصليين أن من يُشعل اللهب يُبارَك بالثروة والحظ الجيد.

قلعة فرانغوكاستيلو، اليونان

قلعة فرانغوكاستيلو

تشتهر هذه القلعة بظاهرة غريبة منذ القِدم وهي أنه في كل سنة بنهاية شهر مايو تقريبًا، تخرج ظلال على شكل جنود وفرسان من دير أجيوس إلى قلعة فرانغوكاستيلو. هذه الظاهرة تُلاحظ خلال الصباح الباكر وفي ظروفٍ معينة عندما يكون البحر هادئًا والرطوبة مرتفعة.

تستمر الظاهرة لمدة 10 دقائف تقريبًا. ويُقال أن القوات الألمانية التي احتلت هذه المنطقة كانوا يُصابون بالخوف ويُطلقون النار على سراب في هذا التوقيت من كل سنة بسبب الظلال التي تخرج! فهل تُصدق ذلك؟!

سراديب الموتى التشيكية، التشيك

سرداب الموتى

تقول الأساطير أن أصواتًا وأضواءًا غريبة تخرج من هذه السراديب التي تمتد تحت الأرض بعمق 30 قدمًا “9 أمتار”. وفي عام 1996م، قام علماء بفحص السراديب لاكتشاف سبب الصوت وما إن كانت آلات موسيقية وضعها أحدٌ ما مسؤولة عن ذلك.

المفاجأة كانت أن العلماء لم يعثروا على أي سبب مادي يُصدر الموسيقى. كما أنهم لم يعثروا على عينات فسفورية تؤدي لانبعاث النور البرتقالي المحمر من السرداب!

غابة الحجارة، الصين

غابة الصخور

أحد أعظم عجائب هذا البلد عدا عن سور الصين العظيم! فهل سمعت من قبل بغابة الصخور في الصين؟ هي غابة تتشكل من تشكيلات صخرية ضخمة سميكة من الحجر الجيري نشأت بفعل الحركة التكتونية للأرض.

في جزءٍ ما من الغابة وتحت الأرض، يقع كهف كيفنغ الذي يُعتبر أعجوبة بحد ذاته! أما العجب الحقيقي فينشأ في الفترة بين شهري أغسطس حتى نوفمبر من كل عام. حيث تظهر دوامة من نهر تحت الأرض كل 30 دقيقة وسط بحيرة وتستمر لبضع دقائق ثم تختفي!

نهر الألوان الخمسة، كولومبيا

نهر الألوان

في معظم أوقات السنة، يبدو هذا النهر عاديًا للغاية عدى في فصل الصيف. حيث يتحول إلى مزيجٍ من خمسة ألوان هي اللون الأحمر، الوردي، الأزرق، الأخضر، والأصفر.

يُعتقد أن السبب هي طحالب ذات ألوان فريدة مسؤولة عن هذه الألوان الزاهية. أما الأساطير، فتقول أن الألوان ناتجة عن كنوز مرجانية تحت الماء.

شلالات الدم، القطب المتجمد الجنوبي

شلالات الدم

لغز آخر من مجموعة ألغاز غريبة من الطبيعة، وهي شلالات الدم حمراء اللون التي تتدفق وتبقى سائلة حتى في حرارة 10 مئوية تحت الصفر!

مجموعة من الأبحاث أثبتت أن اللون الأحمر بسبب ميكروبات نادرة تعيش في هذه الأجواء الباردة! يا للعجب!

مواضيع ذات صلة: لماذا تنزف الشلالات الجليدية دم في القطب الجنوبي؟

المصدر

اقرأ أيضًا:

3 ألغاز لم يستطع العلم تفسيرها حتى الآن!

أكثر 10 ألغاز غامضة في تاريخ الطيران و الرحلات الجوية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

8 ألغاز من كوكبنا لم يتمكن العلماء من تفسيرها!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول