هل قص الشعر باستمرار يجعله أطول؟


مؤكد أنك سمعت من قبل أن قص الشعر أو أطرافه تؤدي إلى نموه بشكل أسرع. ولعلك جرَّبت الأمر من قبل بُغية الحصول على شعرٍ أكثر صحة وكثافة! لكن ما حقيقة هذه الأسطورة؟

قص شعر

حقيقة أم خرافة؟ هل قص الشعر يزيد من سرعة نموه وكثافته ؟

إن كنت ممن صدَّقوا هذا الأمر، فيؤسفنا القول أنها مجرد خرافة لا أساس لها من الصحة! فالحقيقة أن نمو الشعر يبدأ من البُصيلة في فروة رأسك وليس من أطرافه.




قص شعر

ما يعني أن قص الشعر أو تهذيبه من أطرافه لن يزيد من سرعة نموه وطوله! لكنك بهذا الفعل تتخلص من الأطراف المتقطعة والمتقصِّفة من شعرك، وبالتالي تشعر كأنه أصبح أكثر كثافة وصحة من ذي قبل!

فقص أطراف الشعر تعمل على إزالة التقصف ليس أكثر، ما يجعلك تشعر أن شعرك نما بشكلٍ أسرع وأكثر صحة عن السابق، ذلك لأن تكسُّر الشعر سيقل، ومن هنا نشأت هذه الخرافة وصدَّقها الجميع!

قص شعر

أما إن كنت ترغب حقًا في تحسين شعرك ونموه بشكل أسرع وأكثر صحة، فكل ما عليك فعله هو الاهتمام بالبصيلات، أي بفروة الرأس. فهي الأصل في نمو كل شعرة من شعرك.

ويبدأ الأمر من خلال الحصول على تغذية سليمة والحرص على تناول غذاء صحي متوازن غني بالفيتامينات ومثل البيوتين وفيتامين C، والمعادن مثل الزنك والحديد والأحماض الدهنية. فهذه العناصر الغذائية مهمة في تقوية بصيلات الشعر وبالتالي نمو شعر أكثر قوة وصحة وستُلاحظ ذلك بنفسك!

قص الشعر

كذلك، يجب الحفاظ على فروة الرأس نظيفة من الدهون والقشرة قدر الإمكان. إلى جانب استعمال مرطِّب مناسب لترطيب فروة الرأس وقت الحاجة وشامبو يُستعمل فقط في حالة اتساخ الشعر وليس في كل مرة استحمام. ذلك لأن الشامبو يُقلل من رطوبة الشعر ويزيد من جفافه وتقصه عند استعماله بكثرة.

المصادر

1 ، 2

اقرأ أيضًا:

ماذا يحدث عند التوقف عن غسل الشعر بـ الشامبو لـ 6 سنوات؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل قص الشعر باستمرار يجعله أطول؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول