متحف الشارقة للفنون يستضيف معرضاً للفنانتين أنجيلا بولوك وماريا زيريس


متحف الشارقة للفنون يستضيف معرضاً للفنانتين أنجيلا بولوك وماريا زيريس

عرض أكثر من 90 عملاً فنياً ضمن معرض “رؤية في أشكال وديناميكية الفوضى” الذي يجري من 9 مارس وحتى 31 مايو

متحف الشارقة للفنون

الشارقة، 7 مارس، 2016: تستضيف إدارة متاحف الشارقة أعمالاً لفنانتين عالميتين معاصرتين ضمن معرض فني واحد فريد من نوعه يقدم تعريفاً جديداً لإشكالية الفوضى الفنية.

ويتضمن معرض “رؤية في أشكال وديناميكية الفوضى” أكثر من 25 عملاً فنياً للفنانة البريطانية/ الكندية أنجيلا بولوك والتي تتنوع ما بين الرسومات والتحف والجداريات والتراكيب الفنية الكبيرة التي ترافقها مقطوعات صوتية، إضافة إلى 60 لوحة للرسامة الألمانية المعروفة ماريا زيريس.

وتعد هذه المرة الأولى التي تنظم فيها إدارة متاحف الشارقة معارض خاصة لفنانتين اثنتين تحت موضوع واحد. وتستمر فعاليات المعرض من 9 مارس إلى31 مايو في متحف الشارقة للفنون  ويقيّم المعرض كل من بريجيت شينك من غاليري بريجيت شينك في ألمانيا، وأميرة جاد من سيربنتاين غاليري في المملكة المتحدة.

وفي تصريح لها قالت سعادة منال عطايا، مدير عام إدارة متاحف الشارقة: “يشكل المعرض فرصة مميزة ليتعرف من خلالها سكان الإمارات على هذه النوعية من الأعمال الفنية عالية المستوى لاثنتين من أهم الفنانات في أوروبا ضمن معرض واحدوهي المرة الأولى التي تقام فيها معارض خاصة للفنانتين أنجيلا بولوك وماريا زيريس في الإمارات ونحن سعداء بتنظيمنا لهذا الحدث الفني”.

وأضافت بقولها: “يمثل هذا المعرض إنجازاً هاماً بالنسبة لنا، ونقدم من خلاله تجربة جديدة ومختلفة لضيوفنا. كما أننا نعبر عن شكرنا لكل من أميرة جاد وبريجيت شينك، القيّمتين على المعرض ولدورهما البارز في التنظيم”.

وقد أقامت الرسامة الألمانية ماريا زيريس، والتي تتنقل ما بين نيويورك وألمانيا، عدداً من المعارض الخاصة الكبيرة في مختلف أنحاء الولايات المتحدة وأوروبا، وكان أحد هذه المعارض في بينالي فينيسيا، بينما ترشحت الفنانة البريطانية / الكندية أنجيلا بوبوك، والتي تسكن في برلين، لنيل جائزة ترنر عام 1997.

كما ستقام إلى جانب المعرض مجموعة من ورش العمل خلال فترة انعقاده، وذلك بدءاً من 10 مارس، ضمن برنامج “عبر عن نفسك” الذي أطلقته إدارة متاحف الشارقة. ويشمل البرنامج جولة في المعرض، يليها ورشة عمل يطلب فيها من المشاركين التعبير عن أحاسيسهم تجاه  لوحات الفنانة ماريا زيريس. كما سيتم إصدار كتاب من دار نشر ستيرنبيرغ الصحفية ومتحف الشارقة للفنون تزامناً مع المعرض.

ينظم المعرض بدعم من سمو الشيخة حور القاسمي من الشارقة وبالتعاون مع غاليري بريجيت شينك في كولونيا، وإيسثار شيبر في برلين، وسعادة هيرزوغ فرانز فون بايرن من ميونخ، ومجموعة مارتن فيرفيرس في كولونيا. ومعرض سيمون لي في لندن وهونغ كونغ، وغاليري إيفا بريزينهوبر في زيورخ، وغاليري ميشلين سواجكير في بركسل، وداسماكسيمام وكونستجيجنوارت وتراونريوت، وهيسيش لاندميوزيوم في دارمستاد.

لمزيد من المعلومات عن المعارض وورش العمل التي يستضيفها متحف الشارقة للفنون، يرجى زيارة هذا الرابط .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

متحف الشارقة للفنون يستضيف معرضاً للفنانتين أنجيلا بولوك وماريا زيريس

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!
ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول