أودولام سيربيرا.. فاكهة الانتحار في الهند!


أودولام

أدولام سيبيريا هي أحد أنواع النباتات كثيرة البذور، تنمو في الهند وأجزاء أخرى من جنوب آسيا، ويزداد نموها في مناطق المستنقعات الملحية، وتسمى هذه النبتة باسم الشجرة الانتحارية، ولكن ما سبب هذه التسمية؟! وهذا ما سنتحدث عنه في هذا المقال.

أودولام سيربيرا.. فاكهة الانتحار في الهند!

فاكهة

نبتة الأودولام تشبه فاكهة المانجا عندما يكون لونها أخضر، وتستخدم هذه النبتة في صناعة مزيلات العرق وكمادة وسيطة في إنتاج وقود الديزل الحيوي، وتنتشر هذه النبتة بكثرة في الهند وأجزاء أخرى من جنوب آسيا، وذلك بالقرب من المستنقعات الملحية كما ذكرنا في المقدمة.

تعتبر هذه النبتة سامة لأن بذورها تحتوي على مادة السيبرين والكاردونولين والديجوكسين، وهذه المواد تمنع القنوات الأيونية من دخول الكالسيوم إلى القلب، مما يتسبب في اختلال ضربات القلب، وبذلك يؤدي في بعض الأحيان إلى الموت.

كما أن تجنب خطر هذه السموم في حال دخولها للجسم أمر في غاية الصعوبة، حيث أن هذه السموم لها القدرة على الاختفاء بسرعة في الجسم، ولهذا يصعب حتى التحديد في الطب الشرعي فيما لو كانت النبتة هي السبب في الموت أو لا.

بعد ذكر هذه التفاصيل المخيفة عن النبتة وخطورة بذورها، سيكون الموت عن طريقها غالبًا عن طريق الخطأ، ولكن يظل هناك من يأكلها عن قصد وذلك بغرض الانتحار، لأنه من الصعب جدًا العثور على آثار لهذه المواد داخل الجسم، وكما أنها متاحة للناس بإمكانهم الحصول عليها بسهولة.

فاكهة

فاكهة

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أودولام سيربيرا.. فاكهة الانتحار في الهند!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول