هل تعلم أن بعض ألعاب الأطفال يمكن أن تبني مبرمج المستقبل؟


هناك الكثير من ألعاب الأطفال المخصصة للذكاء والتي يمكن اللجوء لها لتحسين طريقة تفكير الأطفال، وبنفس الوقت إعطاءهم نوع من المرح، ولكن في هذا المقال سنعرض لعبة فريدة من نوعها قادرة على تطوير تفكير أطفالنا بطريقة مميزة.

ألعاب الأطفال

أحد ألعاب الأطفال القادرة على تحسين طريقة تفكير طفلك

لعبة Boost هي أحد إصدارات ألعاب الليجو، وما يميزها أنها تساعد الأطفال على رؤية ما يتم بناؤه يتحرك حسب ما يقومون هم بالتخطيط له، ويبلغ سعر حزمة لعبة Boost ما يقارب 160$ وهي مخصصة لمن أعمارهم فوق ال 7 سنوات.

الحزمة تحتوي على 840 قطعة ليجو مع ثلاث قطع روبوتات تحتوي على مستشعرات خاصة، ولها زر مخصص للطاقة والضوء يتغير لونه حسب حالة حركة الجهاز، وتحتوي قطع الروبوتات على 6 بطاريات ومحرك.

روبوت

بالنسبة لما يتم بناؤه عن طريق هذه المكوّنات، فإن الحزمة تحتوي على دليل موضح فيه كيفية بناء خمس نماذج، وهي عبارة عن عدة أشكال لروبوتات، ولكن ليتمكن الطفل من بناء هذه المجسمات يجب تحميل تطبيق يحتوي على التعليمات، وهي الطريقة الأساسية لتعلم البرمجة والتفاعل مع البرنامج لأنها تجعل الطفل يستعمل ذكاءه ويطور مواهبه الإبداعية.

التطبيق يضم عدة مربعات ذات ألوان مختلفة، المربعا الخضراء مخصصة للحركة، أما البنفسجية فهي للحديث، والمربعات الزرقاء هي للقيام ببعض الحركات، ويقوم الطفل بترتيب المربعات بعد وصل الروبوت بالتطبيق، وبعد انتهائه يمكنه أن يقوم بتشغيله، وبعدها سيتم تطبيق الحركات والأفعال التي قام باختيارها من قبل الروبوت.

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل تعلم أن بعض ألعاب الأطفال يمكن أن تبني مبرمج المستقبل؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول