لوقت طويل ونحن نستخدم السلالم الكهربائية بطريقة خاطئة!


في بعض الأحيان نشاهد الكثير من الناس يتجاوزون السلالم الكهربائية ويذهبون إلى السلالم العادية للصعود إلى الطابق العلوي في الأماكن العامة أو ما شابه، وذلك لأن السلالم الكهربائية تكون مليئة بحشد من الناس الذي يقفون عليها مثل الزومبي! لكن في الحقيقة فإن هذه السلالم وجدت لشيء أفضل من ذلك بكثير، ونحن طوال السنوات الماضية نستخدم السلالم الآلية بشكل خاطئ.

السلالم الكهربائية

لوقت طويل ونحن نستخدم السلالم الكهربائية بطريقة خاطئة!

نشاهد ظاهرة تدافع الناس عن وصول المصعد إلى نقطة النهاية في الأعلى، فالكل يريد أن يصل إلى مكان عمله أو وجهته بسرعة. لكن هل السبب في هذا التأخير هو المصعد الكهربائي نفسه أم نحن أم ماذا بالتحديد؟

السلالم الكهربائية

انتظر قليلاً، ليس من المفترض أن تقف على السلالم الكهربائية!

إن هذه السلالم تم اختراعها في الأصل لكي تقلل من الوقت والجهد للناس. تم بناؤها لمساعدة الناس في تسلق الدرج ولتسريع عملية الصعود، وذلك لخفض مقدار الوقت والجهد اللازمين للوصول إلى الوجهة.

هذا هو السبب في وجود السلالم المتحركة في مترو الأنفاق والأماكن التجارية وغيرها، وذلك لتسهيل عملية تدفق الناس من المناطق المعرضة للازدحام، إذ إنه من المفترض على الأشخاص الذي يركبون المصعد عدم الوقوف وانتظار أن يقوم المصعد بإيصالهم، وهذا ما يُحدث حالة من الازدحام والتأخير.

السلالم الآلية

لكن كما هو الحال مع الكثير من البشر، فإن صفة الكسل تكون مُسيطرة عند صعود تلك السلالم، ويفضلون البقاء واقفين أثناء الصعود. ويشاع أن الرجل الذي اخترع السلالم الآلية انتحر بعد أن رأى الناس تستخدمها بالشكل المخالف لما كان يريده.

السلالم الآلية

معظم البلدان تقوم بتشجيع الركاب على اتباع آداب المصعد، من خلال وضع ملصقات تدل على الاستخدام الصحيح للمصعد. وتشجيع الناس للمشي على المصعد في الجانب الأيسر، أما الجانب الأيمن فهو مخصص للذين يفضلون الوقوف أثناء الصعود أو النزول.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لوقت طويل ونحن نستخدم السلالم الكهربائية بطريقة خاطئة!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول