اول مشغل بلوراي 4K من سامسونج


مشغل بلوراي

كشفت شركة سامسونج عن أول مشغل بلوراي للأقراص فائقة الوضوح ذات دقة 4 كيبي، وهو الأمر الذي سيمكن أصحاب أجهزة التلفاز التي تدعم هذه الدقة من توسيع قائمة المواد المرئية التي يمكن لهم مشاهدتها بدقة 4 كيبي، فبدلا من الاعتماد التام على الاشتراك في قنوات التي تدعم هذه الدقة، سيصبح بإمكان الشخص التوجه إلى محلات بيع أقراص البلوراي 4 كيبي وشراء ما يناسب ذوقه من المرئيات الترفيهية والثقافية .

المشغل الجديد يدعم أجهزة التلفاز التي تستخدم تقنية المدى الديناميكي العالي، وهي التقنية التي تسمح بعرض الصور بكامل تفاصيلها دون أن يفقد منها شيء .

في الوقت الحالي تعتبر المرئيات الترفيهية والثقافية ذات دقة 4 كيبي نادرة جدا، لكن صحيفة يو أس تودى أشارت إلى أن هذا الوضع لن يستمر طويلا، وستم طرح العديد من المرئيات في المستقبل القريب .

تواجه شبكات الترفيه المنزلي صعوبة كبيرة في نشر مرئيات 4 كيبي بسبب ضعف سرعة الانترنت عند المشتركين لديها، مما يجعل الشبكات تكتفي ببث مرئيات فائقة الوضوح بدقة أقل من 4 كيبي، هذه المشكلة سيحلها مشغل بلوراي 4 كيبي، حيث لا حاجة اصلا للاتصال بالانترنت، فالمادة المرئية مخزنة بالكامل على قرص البلوراي .

تخطط شركة سامسونج لطرح هذا المشغل الجديد في أوروبا والولايات المتحدة في مطلع العام المقبل بسعر لا يتجاوز حاجز ال 500 دولار .

فيديو يوضح الفرق بين الدقة فائقة الوضوح 4 كيبي والدقة فائقة الوضوح التقليدية

إقرأ أيضا :

شاشات تلفاز مثبّتة على الشاحنات لعبور آمن!

أجهزة تقنية ستتمنى أن تمتلكها

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اول مشغل بلوراي 4K من سامسونج

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!
ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول