ألعاب أولمبية لم تعد موجودة الآن!


على الرغم من أن الألعاب الأولمبية لها جذور قديمة في اليونان، إلا أن الألعاب الأولمبية الحديثة ظهرت في عام 1896 في أثينا. ومنذ بداية دورة الألعاب الأولمبية الحديثة فقد كان هناك مجموعة من الألعاب الغريبة التي لم تعد موجودة الآن، وذلك لأسباب متعددة، منها الخطرة، ومنها الغير مهمة وغيرها.

ألعاب أولمبية لم تعد موجودة الآن!

الرقص على الأحصنة

ألعاب أولمبية لم تعد موجودة

هذه الرياضة هي عبارة عن عملية استعراضية على ظهر الخيول، مثل الوقوف على اليدين، وتأدية الحركات البهلوانية وغيرها، وقد كانت موجودة منذ الألعاب الرومانية القديمة. لكنها ظهرت فقط في دورة الألعاب الأولمبية 1920 في أنتويرب، بلجيكا، وفي ذلك الحين شارك بها ثلاث دول فقط، وهي وألمانيا وفرنسا والسويد.

القفز الطويل بالحصان

ألعاب أولمبية لم تعد موجودة

ظهرت هذه الرياضة في دورة الألعاب الأولمبية 1900 في باريس. معظم الخيول كان يمكنها الوصول إلى 14 قدم على الأقل، وكان الرقم القياسي لأطول مسافة قفز للخيول هي 20 قدماً.

المبارزة بالمسدس

ألعاب أولمبية لم تعد موجودة

نعم، المبارزة بالمسدس كانت رياضة أولمبية، لكنه لم يكن يتم استخدام الرصاص الحي، بل رصاص مصنوع من الشمع. وقد ظهرت هذه اللعبة في دورة الألعاب الأولمبية في لندن في عام 1908، وكان المبارزون يتخذون احتياطات كبيرة عند تأدية هذه اللعبة.

لعبة العصا الواحدة

أحداث أولمبية

كان المنافسين في هذه اللعبة يضربون بعضهم بعصا خشبية، وقد لُعبت هذه الرياضة في عام 1904، في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في سانت لويس بولاية ميسوري تحت تصنيف المبارزة.

سباق زلاجات الكلاب

أحداث أولمبية

كانت هذه الرياضة متواجدة خلال دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 1932 في مدينة لايك بلاسيدن الأمريكية، حيث انطلق المنافسين خلال الطرق الريفية في شمال ولاية نيويورك.

الغوص للعمق

أحداث أولمبية

الغوص هي رياضة أولمبية ذات شعبية كبيرة، لكن هذه الرياضة القديمة كانت تعني أن تدع نفسك تغوص إلى الأعماق ويتم بعد ذلك قياس أبعد مسافة تستطيع الوصول إليها بزمن قدره 60 ثانية من بداية الغوص.

كانت هذه اللعبة متواجدة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في سانت لويس بولاية ميسوري 1904، لكنها تعرضت لانتقادات كبيرة.

باليه التزلج

أحداث أولمبية

ظهر باليه التزلج في اثنين من الألعاب الأولمبية: دورة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 1988 في كالجاري، كندا، وفي دورة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 1992 في ألبرتفيل، فرنسا. لكن هذه اللعبة فشلت بعد ذلك لأنها لا تمتلك رشاقة الباليه العادي.

الفن

أحداث أولمبية

منذ عام 1912 حتى عام 1984، منحت اللجنة الأولمبية الميداليات للفن واعترفت بمجموعة متنوعة من الفنون، حيث شارك في هذه المسابقة كل من الفنانين والكُتاب والمصممين والموسيقيين وغيرهم.

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ألعاب أولمبية لم تعد موجودة الآن!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول