كيفية البقاء بصحة جيدة أثناء الصيام


يسعى الكثير من المسلمين الحفاظ على نمط صحي جيد أثناء الصيام خلا شهر رمضان المبارك، وهذا الأمر يتطلب منهم التقيد ببعض النصائح والنقاط المهمة لمساعدتهم على البقاء بصحة جيدة على مدار الشهر الفضيل. وهنا بعض من النصائح للصائمين في رمضان للمحافظة على صحتهم خلال جميع أوقات الصيام.

كيفية البقاء بصحة جيدة أثناء الصيام

البقاء رطب

كيفية البقاء بصحة جيدة أثناء الصيام

نظراً لأن شهر رمضان هذا العام جاء في منتصف الصيف، فإنه من المهم أن يشرب الإنسان كمية كبيرة من المياه في وقت المساء، لكي يُبقي جسمه رطب وبارد خلال النهار.

عادة، المرأة يجب أن تشرب 1.5 لتر من الماء، والرجال 4 لترات من الماء يومياً.

وجبة الإفطار

أفضل وجبة افطار في رمضان

يبدأ الناس في الغالب وجبة إفطارهم بشرب الماء وتناول بعض حبات من التمر، للمساعدة في رفع نسبة السكر في الدم، لذلك فأي طعام حلو قبل وجبة الإفطار يكون أمر جيد ولكن مع مراعاة الكمية وعدم الإفراط في تناول الكثير من السكريات.

يجب أن تكون وجبة الإفطار غنية بالكربوهيدرات، وتحتوي على نسبة كبيرة من البروتين، وعلى كمية معتدلة من الدهون، لكي تجعلك تشعر بالشبع لمدة أطول. إن وجبة لحم الضأن أو الدجاج، مع الأرز والكثير من الخضروات يكون ذلك مثالياً.

السحور

وجبة السحور

هذه الوجبة مهمة لأنك سوف تبقى عليها فترة طويلة، ويفضل أن تحتوي على الكثير من البروتين، ونسبة عالية من الدهون. وهذا ما يساعد على زيادة كمية السعرات الحرارية المستهلكة، وتوفير الطاقة لمدة أطول، ومنع الشعور بالركود.

ويوصى أن تحتوي وجبة السحور على الأطعمة مثل الأفوكادو والمكسرات والبذور ومنتجات الألبان.

التمارين الرياضية

الرياضة في رمضان

إذا كنت تريد أن تمارس بعض من التمارين الرياضية في رمضان، فإنه من الأفضل أن تكون بعد وجبة الإفطار، تليها وجبة تحتوي على نسبة من البروتين.

لا ينصح بالقيام بتمارين الكرديو الكثيفة، وينبغي أن يشمل البرنامج على تمارين الإحماء في الجزء العلوي والسفلي من الجسم، ومن الأفضل أن لا تزيد مدة التمرين عن 45 دقيقة. وبهذه الطريقة يمكنك الحفاظ على كتلة العضلات، وتكون قادراً على فقد كمية صغيرة من الوزن خلال شهر رمضان.

باتباع هذه النصائح، سوف تكون قادراً على الحفاظ على صحة الجسم والعقل خلال شهر رمضان.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كيفية البقاء بصحة جيدة أثناء الصيام

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول