سعودي يتطلع لدخول غينيس برسم أكبر لوحة باستخدام العملات المعدنية


الفنان السعودي “هشام النجار” صاحب ال45 عاماً، على موعد مع دخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية عبر رسم أكبر لوحة فنية باستخدام العملات المعدنية، وتشتمل على صورة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز. ويعتزم هذا الفنان استخدام أكثر من 50 ألف عملة معدنية في لوحته القادمة، كما سبق له رسم عدد من ملوك السعودية وأمرائها باستخدام العملات المعدنية.

سعودي يستعد لدخول غينيس برسم أكبر لوحة باستخدام العملات المعدنية

حرص هذا الفنان على جمع العملات المعدنية من داخل المملكة وخارجها، وشراء بعضها من مزادات التحف والعملات النادرة، لتنشأ لديه خزانة من العملات المحلية والعالمية، استثمرها فيما بعد في رسم لوحات فنية احترافية بطريقة لوحية وجدارية، استهلها برسم ملوك المملكة. وقال النجار المشارك في زوايا مهرجان “رمضاننا كدا 2” بجدة أنه بصدد عمل لوحة جدارية فنية لدخول موسوعة “غينيس” باستخدام أكثر من خمسين ألف عملة معدنية، وتضم صورة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود والحرمين الشريفين في مكة المكرمة والمدينة المنورة. وفقاً لما تم نشره في صحيفة الشرق الأوسط الالكترونية.

سعودي يستعد لدخول غينيس برسم أكبر لوحة باستخدام العملات المعدنية
وأكد النجار في تصريح خاص لوكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس” أن الهدف من رسم اللوحات بالعملات المعدنية ليس ترفًا، بل من أجل الحفاظ عليها بشكل جميل عبر لوحات فنية تجذب عين المشاهد لها.

لوحات فنية باستخدام العملات المعدنية

وبيّن أنه رسم صورة لوحة فنية للملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز آل سعود – رحمه الله – تتكون من 1600 عملة معدنية بطول (1.10 متر في 70 سنتيمتراً)، كما رسم صوراً أخرى لولي العهد، وولي ولي العهد.
وأشار إلى أنه رسم لوحة جدارية مساحتها (2.1 متر في مترين) لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود استخدم فيها أكثر من تسعة آلاف عملة معدنية من المملكة العربية السعودية، وعدد من دول العالم، محبة ووفاءً لقائد البلاد الملك سلمان بن عبد العزيز.

لوحات فنية باستخدام العملات المعدنية في مهرجان رمضاننا كدا 2

صورة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود والحرمين الشريفين في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

عمل فني سعودي بالعملات المعدنية

فنان سعودية يرسم اللوحات بالعملات المعدنية

الفنان هشام النجار في مهرجان رمضاننا كدا 2 في جدة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سعودي يتطلع لدخول غينيس برسم أكبر لوحة باستخدام العملات المعدنية

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول